خمسة اماكن يجب أن ترها في الإسكندرية - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

خمسة اماكن يجب أن ترها في الإسكندرية

 5  اماكن يجب أن ترها  في الإسكندرية
 5  اماكن يجب أن ترها  في الإسكندرية 

في جميع أنحاء العالم ، يوجد أماكن جميلة يمكنك زيارتها . أحد هذه الأماكن هي مصر ، ولن تكتمل أي رحلة إلى هذا البلد الرائع دون زيارة الإسكندرية.
ورغم أن الاسكندرية بها الكثير والكثير من الأماكن الرائعة إلا أننا من خلال موقع أجي تستافد قد اخترنا لكم 5 أماكن يجب زيارتها عند القدوم الى الاسكندرية .

1- مكتبة الإسكندرية 

تعد مكتبة الإسكندرية واحدة من أشهر المباني في المدينة ، فيرجع تاريخها الى مكتبة قديمة من القرن  الثالث فيمكنك من خلالها  التعرف على تاريخ وثقافة مصر ، مع قاعة القراءة الرئيسية التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 2000 قارئ في وقت واحد. أما خارج المكتبة فهي أكثر جمالا ، مع سقف من الألواح الزجاجية وجدار من الجرانيت محفور برموز مصرية قديمة. يوجد بها أيضا متحف للعلوم والقبة السماوية للأطفال للتعلم والمتعة بوقتهم .
شاهد ايضا : ثلاثة مدن يجب عليك زيارتها عند قدومك إلى دولة المغرب

2- قصر المنتزه

يطل قصر المنتزة  على البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث قام ببنائه لخديوي عباس حلمي الثاني عام 1892 وهو تصميم معماري جميل مع حدائق تجعله المكان المثالي في المدينة للزيارة والاسترخاء. تحيط به الزهور الرائعة وأشجار النخيل الطويلة  .

3- السوق الرئيسي

يمكنك العثور على أي شيء تحتاجه في سوق الإسكندرية الرئيسي أو السوق. يقع هذا السوق في الجزء الأوسط من المدينة ويحتوي على كل ما يمكنك تخيله. من الملابس والطعام ، من المؤكد أنك ستجد أي شيء قد تحتاجه. أفضل جزء عن المحلات التجارية في الإسكندرية هو مدى تميز كل واحدة منها. جميعهم متخصصون في منتجاتهم الفريدة الخاصة حيث ستجد أقسام للأسماك المميزة وقسم للمفروشات وقسم للتذكارات والهدايا .

4- عمود بومبي

أحد أكثر المعالم التاريخية في المدينة - عمود بومبي. هذا العمود الروماني هو الأكبر في جميع أنحاء مصر ، وقد أقيم لتكريم وإظهار الامتنان للإمبراطور الروماني ، دقلديانوس. تم بناؤها في القرن الرابع ، قبل أكثر من 1500 عام ويظل على حالتة .

5- قصر كليوباترا

 قصر كليوباترا هو قصر ملكى تحت الماء في عام 1400 عام ، كان هناك زلزال غرق فيه قصر الملكة كليوباترا وواحد من عجائب الدنيا السبع القديمة ، تقدم الإسكندرية رحلات غوص تحت الماء حيث يمكنك رؤية القصر الغارق وما تبقى من المعالم والتحف التاريخية.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.