اجمل الاماكن السياحية فى الدوحة - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

اجمل الاماكن السياحية فى الدوحة

الدوحة هي عاصمة قطر المليئة بالسكان. تقع المدينة على ساحل الخليج الفارسي في شرق البلاد. يعيش أكثر من 50٪ من سكان البلاد في الدوحة ، وهي أيضًا المركز الاقتصادي للبلد.

اهم الاماكن السياحية فى الدوحة 

متحف الفن الإسلامي - الدوحة
متحف الفن الإسلامي - الدوحة

1- متحف الفن الإسلامي - الدوحة

يعرض المتحف الأعمال الاثرية  من ثلاث قارات. متحف الفن الإسلامي هو أفضل وسيلة لإخبار شعوب العالم عن العمل العظيم الذي قام به المسلمون في الماضي. يحتوي هذا المتحف على أعمال فنية من ثلاث قارات مختلفة.
يضم الطابقين الأول والثاني المنسوجات الرائعة والسيراميك وأعمال المينا والزجاج ،
كما  يوجد في الطابق الأرضي متجر كبير للمتاحف.  أيضا هناك جولات إرشادية مجانية مدتها 40 دقيقة (باللغتين العربية والإنجليزية).
كورنيش الدوحة
كورنيش الدوحة 
شاهد ايضا : اهم الاماكن السياحية في الشارقة 

2- كورنيش الدوحة 

يربط هذا الكورنيش بين حي الخليج الغربي الناشئ في الدوحة والمدينة الجنوبية ومطار الدوحة الدولي ، ويقع بجوار شارع الكورنيش مباشرة. هذه الكورنيش أصبح مكان رائع لمشاهدة ناطحات السحاب. فهو رائع  للمشي إما في الصباح الباكر أو في المساء المتأخر .
أبراج برزان - الدوحة
أبراج برزان - الدوحة

3- أبراج برزان - الدوحة

بنيت  أبراج برزان في أواخر القرن التاسع عشر وهي أبراج مراقبة تقع على الجانب الجنوبي من الدوحة. يبلغ ارتفاع البرج حوالي 16 مترًا وتم بناؤه بغرض البحث عن السفن التي تدخل المدينة. كما يحتوي هذا البرج على مبنيين آخرين أحدهما على الجانب الشمالي والآخر في الغرب.

فيلاجيو مول - الدوحة
فيلاجيو مول - الدوحة

4-  فيلاجيو مول - الدوحة

فيلاجيو مول هو أكثر مراكز التسوق شهرة في الدوحة  حيث يتوفر به جميع العلامات التجارية الشهيرة بالإضافة الى  قاعة طعام ضخمة توفر بداخلها مجموعة متنوعة من الأطعمة المختلفة . كما يحتوي مسارح للأفلام ومنتزه ترفيهي للأطفال .

جزيرة اللؤلؤة - الدوحة
جزيرة اللؤلؤة - الدوحة

5- جزيرة اللؤلؤة - الدوحة

هي جزيرة  تم إنشاؤها من قبل دولة قطر، لم تكن جزيرة طبيعية فقد تم العمل عليها من قبل الدولة،  تقع قبالة ساحل قطر ، وتضم مراسي على طراز البحر المتوسط يوجد بها  وأبراج سكنية ومنازل وفنادق مشهورة عالميًا وفيلات خاصة وتجربة تسوق متميزة في متاجر وصالات عرض مميزة. فهي مكانًا شهيرًا لتناول الطعام بين الناس بسبب الطعام الرائع والأجواء التي الجزيرة  مع عشرات المطاعم والمقاهي التي تطل  على الواجهة البحرية من جميع أنحاء الجزيرة .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.