اهم الاماكن السياحية في الشارقة - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

اهم الاماكن السياحية في الشارقة

حصلت مدينة الشارقة على لقب "عاصمة الثقافة في العالم العربي" في عام 1998 ، وتشتهر مدينة الشارقة بالحفاظ على ثقافتها وتقاليدها وتراثها.  كما يتمتع متحف الفن بشهرة عالمية ،ايضا تمتلئ المباني الساحرة في منطقة التراث بالتاريخ الإماراتي.
توفر المدينة مجموعة كبيرة من خيارات الترفيه والتسلية بما في ذلك المتاحف التي تم اعادة تجديدها  والمساجد الجميلة والأسواق والعديد من المتنزهات.
الشارقة هي أيضاً جنة للمتسوقين تبيع السجاد العربي الشهير والذهب والفضة والمجوهرات والأحجار الكريمة في أسواقها بما في ذلك سوق العرصة على طريق الكورنيش والسوق الأزرق .

اهم الاماكن السياحية في الشارقة 

منتزه الشارقة الصحراوي

1- منتزه الشارقة الصحراوي 

يقع هذا المتحف المذهل على بعد 28 كم من الشارقة على طريق الذيد ، ولا بد من زيارته ، خاصة لمحبي الطبيعة.
منتزه الشارقة الصحراوى هي  منطقة ترفيهية تضم ثلاثة أقسام : متحف التاريخ الطبيعي ، ومركز الحياة البرية العربية ومزرعة الأطفال. يساعد هذا المنتزه الأطفال والكبار على التعرف على  النباتات والحيوانات المتواجدة في الإمارات العربية المتحدة  كما تشرح لهم التفسير العلمي للعمليات الطبيعية التي تحدث والتغييرات المناخية المختلفة .
شاهد ايضا اهم الاماكن السياحية فى بانكوك

الشارقة أكواريوم
الشارقة أكواريوم 

2- الشارقة أكواريوم 

أكواريوم هو مكان  يمكن للسائحين الاستمتاع بمجموعة واسعة من الحياة البحرية. حيث يتكون الحوض من 20 مجموعة كبيرة تضم العديد من الكائنات البحرية في المحيطات.
يتميز الحوض بأكثر من 250 نوعًا من الحياة المائية مثل أسماك القرش المرجانية و ثعابين البحر وفرس البحر.أيضا يوجد فى  الحوض الشعاب المرجانية وأشجار المانغروف والبحيرات والبرك.

متحف الحضارة الإسلامية - الشارقة
متحف الحضارة الإسلامية - الشارقة

3- متحف الحضارة الإسلامية - الشارقة

يسمح  المتحف للزوار معرفة جذور الثقافة العربية والإسلامية. حيث يتوفر المعارض على طابقين ، يتعرّف الزوار على الطقوس والتحف والمنسوجات المتواجدة فى المتحف .  كما تعرض صالات العرض الموجودة في الطابق الأرضي العلوم الإسلامية القديمة  ، من إنجازاتهم العلمية في علم الفلك، والرياضيات إلى طقوسهم وأهمية الحج.
كما  تتميز صالات الطابق العلوي بالكثير من الأعمال منذ عام 1400 من الأعمال الفنية، والتحف الإسلامية. تشمل المعروضات في الطابق العلوي الأعمال الخشبية ، والسيراميك  ، والزجاج ، والفخار ، والمجوهرات ، والمنسوجات ، والحرف اليدوية مع أعمال ترصيع الفضة والذهب والنحاس. من بين المعالم الرئيسية للمتحف مجموعة من العملات المعدنية بالدينار والدرهم من العصرين العباسي والأموي .

حديقة الشارقة الوطنية
حديقة الشارقة الوطنية 

4- حديقة الشارقة الوطنية 

يمتد منتزه الشارقة الوطني على مساحة ضخمة تبلغ 630،000 متر مربع ، صُممت حديقة الشارقة الوطنية في الأصل لتكون بمثابة حديقة عامة للسكان المحليين والسياح ، وهي تضم الكثير من الأماكن والمرافق الجذابة. تم تصميم المكان بالكامل وتطويره بحيث يُظهر التجانس بين العمارة العربية التقليدية والأساليب الأوروبية المعاصرة.
الأنشطة في حديقة الشارقة الوطنية
1. ركوب الدراجات:  يتوفر الكثير  من مسارات الركض وركوب الدراجات في الحديقة.
2. التنزه : في جميع أنحاء الحديقة ، يمكن الزائر  أن يجد العديد من مناطق النزهة .
3. أماكن للشواء المعينة:  هناك مناطق مخصصة للشواء.
4. ملعب للأطفال:  الملاعب التي تضم سلالم حبل ،منزلقات  والمزيد من وسائل الراحة التي يتمتع بها الأطفال.

كورنيش البحيرة
كورنيش البحيرة

5- كورنيش البحيرة - الشارقة 

يقع كورنيش البحيرة في العاصمة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وهو طريق جميل على طول بحيرة خالد. يمتد طوله من 6 إلى 7 كم حول النهر ، وهو واحد من أكثر الأماكن الخلابة للزيارة في الشارقة.  حيث توجد حديقة بالمكان توفر الحديقة العديد من المرافق مثل مسار الركض ومسارات ركوب الدراجات ، وهذا يجلب الكثير من السياح والسكان المحليين إلى الكورنيش للنزهة 

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.