السياحة في البتراء الاردن - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

السياحة في البتراء الاردن

 إذا كنتم من محبي مشاهدة الآثار التاريخية وتاريخ الإنسان القديم فإن البتراء هي المكان المناسب  شيدت البتراء في عصور ما قبل التاريخ ، فاغلب الأماكن  منقوشة على الصخر. كما يطلق عليها اسم "مدينة الورد". تعتبر البتراء واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة ، وهي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في  دولة الأردن. فهي موقع تاريخي وثقافي مهم .

اهم الاماكن السياحية في البتراء

المعبد الكبير - البتراء
المعبد الكبير - البتراء

1- المعبد الكبير - البتراء 

المعبد الكبير من أكبر الآثار المتواجدة في البتراء كما يطلق عليه أيضا اسم المعبد العظيم  هو أكبر بناء قائم بذاته تم اكتشافه في البتراء ، ويغطي مساحة 7560 متر مربع. تشير الدلائل التي وجدها علماء الآثار إلى أن المعبد كان طوله حوالي 19 قدمًا. يحتوي المجمع على مستويين ، المستوى السفلي والمستوى العلوي ويضم بعض الآثار لحضارة الانباط السابقة .

2- الخزانة - البتراء
الخزانة - البتراء

2- الخزانة - البتراء

الخزانة هي المعبد الأكثر شهرة في البتراء فهي عبارة عن معبد قديم يبلغ ارتفاعه 40 متراً ،يقال أن  في الجزء العلوي من الخزانة ، توجد جرة يشاع أنها تحتوي على كنز الملك. يحيط بها المدخل تماثيل جميعهم من الشخصيات في الأساطير اليونانية. لا يزال الغرض الأصلي من بناء الخزانة .

السد - البتراء
السد - البتراء

3- السد - البتراء

تم بناء السد من قبل الأنباط لحماية البتراء من الفيضانات المائية . حيث يتم  بإعادة توجيه مياه الفيضان إلى نفق هذا النفق أصبح فيما بعد يطلق عليه اسم "النفق المظلم".  وقد تم تجديده من قبل الحكومة في عام 1963 ثم مرة أخرى في عام 1991 .

شارع الواجهات - البتراء
شارع الواجهات - البتراء

4- شارع الواجهات - البتراء

شارع الواجهات عبارة عن صف من المقابر الأثرية هو  شارع طويل تصطف فيه المقابر، يوجد عدد من المدافن على كلا الجانبين ، مزينة بأحجار يعتقد أن بعض هذه المقابر كانت لكبار المسؤولين في المدينة أو حتى الأمراء.
السيق - البتراء
السيق - البتراء

5-  السيق - البتراء

المدخل الرئيسي القديم إلى البتراء ، وهو وادي ضيق طوله ميل واحد المعروف أيضا باسم Siqit ، هو المدخل الرئيسي لمدينة البتراء. قد يصل عرضه إلى 3 أمتار . يبدأ المسار عند السد وينتهي عند الخزينة المثير للإعجاب هي الحجر الجيري التي نحتت على طول الصخور. توجد قنوات على جانبي السيق لسحب المياه من وادي موسى. يُعرف الوادي الذي يؤدي إلى السيق باسم "باب السوق" ، حيث يمكنك رؤية المعالم الضخمة المربعة المنحوتة من الصخر والمعروفة باسم صخور جين. وسوف تري أيضا  أربعة أهرامات.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.