أماكن يجب زيارتها فى اثينا اليونان - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

أماكن يجب زيارتها فى اثينا اليونان

أثينا ، هي مدينة جميلة بشكل مذهل غارقة في التاريخ والثقافة.وهي مدينة  تابعة لدولة  اليونان، يزورها السياح إلى على مدار السنة ، وذلك بسبب العدد الهائل من المناطق السياحية، التي يمكن مشاهدتها والتجارب التي يمكن زيارتها في هذه المدينة القديمة.
هناك الكثير من المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها ، والأماكن ذات الأهمية الثقافية والتاريخية ، والحدائق والمتاحف ، وغير ذلك ، فى هذه المقالة سوف نقدم بعضًا من أشهر المواقع في أثينا .

أوديون من هيروديس أتيكوس
أوديون من هيروديس أتيكوس

أوديون من هيروديس أتيكوس

أوديون هيروديس أتيكس هو مسرح كبير مصنوع من الحجر. يعود تاريخها إلى اليونان القديمة ، وتتسع لجلوس 5000 إلى 6000 شخص. تم بناؤه من قبل هيرودس أتيكوس ومكرس لزوجته أسباسيا أنيا ريجيلي. إنه أحد الأماكن الرئيسية لمهرجان أثينا، يضم الحفلات الموسيقية والفعاليات والعروض.

ساحة الدستور
ساحة الدستور 

ساحة الدستور 

ساحة الدستور ، المعروف أيضا باسم ميدان سينتاجما ، يضم مبنى البرلمان. كما يمكن العثور على النصب التذكاري للجندي المجهول داخل هذه الساحة .

المكتبة الوطنية
المكتبة الوطنية
شاهد ايضا : أفضل 7 شواطئ في قبرص 

المكتبة الوطنية

تعد المكتبة الوطنية مثالًا جميلًا على الهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة. إنه جزء من ثلاثية المهندس المعماري الدنماركي ثيوفيل فريهر فون هانسن ، والتي تضم جامعة أثينا وأكاديمية أثينا. تحتوي المكتبة الوطنية على 4500 مخطوطة يونانية فهي مفيدة  للباحثين ومحبي الكتب وهواة التاريخ.

أكاديمية الفنون
أكاديمية الفنون

أكاديمية الفنون

تقع الأكاديمية بجوار جامعة أثينا ، وهي جزء من ثلاثية هانسن للهياكل الكلاسيكية الجديدة. يتميز المبنى بالأعمدة الأيونية ومنحوتات أفلاطون وسقراط و أبولو وأثينا.

الحديقة الوطنية
الحديقة الوطنية

الحديقة الوطنية

كانت الحديقة الوطنية المعروفة سابقًا باسم رويال جاردن ، موطنًا لعدة أنواع من النباتات والزهور. يقع خلف مبنى البرلمان ، وتربطه بوابة بـ زابيون  ، وهو مبنى كان يستخدم كقاعة للمبارزة في الألعاب الأولمبية الحديثة.

أغورا القديمة
أغورا القديمة

أغورا القديمة

في أغورا القديمة ، يمكنك العثور على عدد من الآثار القديمة مثل أوديون أغريب ، والتماثيل الضخمة للتريتون والعملاقين ، وكنيسة الرسل المقدس .

البارثينون
البارثينون

البارثينون

لا يمكنك زيارة أثينا دون زيارة  البارثينون. وهو معبد آلهة الحكمة ، أثينا.تم بناء 15 عمود كورينثيان من أصل 104 لا تزال قائمة ، سقط عمود واحد آخر في عام 1852. ومع ذلك ، فإن الاعمدة  المتبقية مازلت رائعة ووجهة سياحية مهمة لابد من زيارتها . يمكن رؤية البارثينون من مسافة بعيدة ، خاصة في المساء ، عندما يتم إضاءة الهيكل بأكمله بواسطة الأضواء الكاشفة. يطل البارثينون
 على منظر رائع لمدينة أثينا.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.