أماكن مهمة يجب عليك زيارتها عند قدومك الى الكويت - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

أماكن مهمة يجب عليك زيارتها عند قدومك الى الكويت


مدينة الكويت هي عاصمة البلاد، وتشتهر بهندستها المعمارية الحديثة. تضم الكويت ناطحات السحاب، وكذلك المساجد القديمة المبنية بشكل جميل ، فهي بالفعل مزيج من الحداثة و الأزمنة القديمة.

 أماكن يجب عليك زيارتها عند قدومك الى الكويت 


ابرج الكويت
ابرج الكويت

1- ابرج الكويت 

هي ابرج واقع فى مجموعة من ثلاثة أبراج في شارع الخليج العربي، تم بناء الأبراج بعد عام من استقلال الكويت عن إنجلترا. وهو مزيج من التصميم الإسلامي التقليدي، مع الهندسة المعمارية الحديثة ، يحتوي البرج على بعض المقاهي والمطاعم وقاعات الاستقبال، كما يوفر منظرًا رائعًا للمدينة. يحتوي البرج الثاني على خزان مياه بينما يحتوي البرج الثالث على معدات لكي يتم توفير الطاقة للبرجين الآخرين، وكذلك بعض أجزاء الكويت.

المتحف الوطني - الكويت
المتحف الوطني - الكويت
شاهد ايضا : 4 معالم سياحية يجب زيارتها في روما

2- المتحف الوطني - الكويت

يعد المتحف الوطني الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي ميشيل إيتشارد ، التمثيل الحقيقي للتراث الكويتي.
كان المتحف في السابق مقرًا لعائلة الصباح الملكية. وقد  تم ترميمه على مر السنين. هناك ثلاثة أقسام رئيسية - علم الآثار، والتراث، والقبة السماوية. المجموعة الأكثر إثارة للدهشة هي المجموعة من جزيرة فيليكا ، التي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي.  أما عن قسم التراث فهو عبارة عن  صور لجوانب الحياة فى الكويت.  أما القبة السماوية ، فهي الأولى من نوعها في منطقة الخليج وهي على شكل قبة أفقية.

مركز الأحياء المائية والعلوم - الكويت
مركز الأحياء المائية والعلوم - الكويت

3- مركز الأحياء المائية والعلوم - الكويت

يقع المركز العلمي على طول الواجهة البحرية. يوجد به ثلاثة أماكن رئيسية وهي حوض سمك وقصر Discovery و Imax Cinema. يوجد به  واحدة من أكبر أحواض السمك في الشرق الأوسط ، يمكنك رؤية الحياة النباتية والحيوانية والبحرية. كما يوجد برنامج "الغوص مع أسماك القرش" للزوار الذين تزيد أعمارهم عن 14 عامًا ،كما يحتوى المركز على جوانب مختلفة من العلوم .

بيت المرايا -  الكويت
بيت المرايا -  الكويت

4- بيت المرايا ، مدينة الكويت

يقع هذا المنزل في القادسية ، ويضم المنزل مجموعة  من المرايا و للأعمال الفنية على الجدران الخارجية. عندما تصل إلى الداخل، سوف تلاحظ انه  تم تزيين كل شيء بقطع من المرايا في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام المختلفة . كما يوجد قاعة سمك القرش، وقاعة عالم البحار، وقاعة المعرفة .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.