4 معالم سياحية يجب زيارتها في روما - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

4 معالم سياحية يجب زيارتها في روما

روما عاصمة إيطاليا  وهي عاصمة متعددة الأوجه غارقة في تاريخ غني من الثقافة. تقع على الجانب الغربي الأوسط من شبه الجزيرة الإيطالية ، تأسست المدينة على شواطئ نهر التيبر ولها دولة مستقلة ، مدينة الفاتيكان ، داخل حدودها. تحتل المدينة مكانة مركزية في التاريخ الغربي ، حيث يسكنها ما يقرب من العديد من عوامل الجذب التاريخية والثقافية مثل الناس

اهم الاماكن السياحية فى روما 

الكولوسيوم - روما
الكولوسيوم - روما

الكولوسيوم - روما

كان يطلق عليه في الأصل مدرج فلافيان ، وكان يستخدم في الغالب ساحة للترفيه العام. ويعد الكولوسيوم أحد أشهر مناطق السياحة  في روما ، وهو المكان الذي وقعت فيه معظم المعارك المصيرية. يعد الكولوسيوم شهادة على براعة البنائين ، بعد أن صمدوا أمام اختبار الزمن. على الرغم من تعرض الأجزاء للتلف ، إلا أن الكولوسيوم لا يزال قائماً في معظم مجده الاصلي اليوم.

متاحف الفاتيكان - روما
متاحف الفاتيكان - روما

متاحف الفاتيكان - روما

تعد المتاحف التي تأسست في القرن السادس عشر واحدة من أفضل المتاحف في العالم. تضم متاحف الفاتيكان عدداً كبيراً  من القطع الأثرية ذات الأهمية التاريخية والثقافية.  حيث يتوفر بها عدة قطع أثرية بداية  من المومياوات المصرية إلى اللوحات الحديثة المثيرة للإعجاب .

البانتيون - روما
البانتيون - روما

شاهد ايضا : اجمل الأماكن السياحية في مراكش مقابر السعديين بمراكش

البانتيون - روما

أحد المباني الأكثر أهمية من الناحية الثقافية والأكثر حفظًا في روما ، يضم البانتيون بقايا العديد من الشخصيات البارزة .
يقول البعض أنه كان  معبدًا مخصصًا للآلهة الوثنية في روما ، بينما يقول آخرون إنها كانت الأسرار المقدسة للباني الأصلي أغريبا.البانتيون يستخدم حاليا ككنيسة ، ويمكنك حتى المشاركة في القداس ، الذي يعقد هناك كل يوم أحد. يضم البانتيون حاليًا أيضًا بقايا الملوك الإيطالي الراحل فيتوريو إيمانويل الثاني وأومبرتو الأول ، إلى جانب زوجة مارغريتا ؛ جنبا إلى جنب .

نافورة تريفي - روما
نافورة تريفي - روما

نافورة تريفي - روما

تم بناء نافورة تريفي في عام 1762 على يد الفنان نيكولا سالفي ، وهو واحد من أشهر الشخصيات في العالم ، كما أنه نجم سينما مشهور، نافورة تريفي تشتهر عالميا بهندستها المعمارية ، عندما تشاهد النافورة سوف تجد بها تمثال نبتون الشهير في منتصف النافورة  كما أن لديهم عادة رمي عملة معدنية في المياه لتحقيق امنياتهم .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.