اجمل الأماكن السياحية في مراكش مقابر السعديين بمراكش - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

اجمل الأماكن السياحية في مراكش مقابر السعديين بمراكش

 تمتاز مراكش بالقصور  الرائعة والمتاحف التاريخية، والحدائق الخضراء الجميلة، وثقافة التسوق الرائعة ، كما تقدم مراكش مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الرائعة للسياح.حيث تقدم  المدينة المعالم الأثرية التي تصور الثقافة والعمارة القديمة .

اجمل الأماكن السياحية في مراكش 

قصر الباهية
قصر الباهية 

قصر الباهية 

بني قصر الباهية  في القرن التاسع عشر ، وهو تحفة  رائع من العمارة العربية والإسلامية. يتمتع قصر الباهية ، بجماله الرائع من الداخل ومن الخارج  ،حيث التصميمات الهندسية الجذابة . تم تصميم الزخرفة الرائعة داخل القصر مع الأسقف المميزة والمصابيح الزجاجية الملونة والبلاط الملون إضافة إلى التألق الهائل للهندسة المعمارية.ينال القصر إعجاب الزوار المحليين من أهل المغرب  وكذلك المسافرين الأجانب.

الكتبية
الكتبية

الكتبية

الكتبية الضخمة هو أقدم برج كما انه  أحد أطول المباني في البلاد ، وهي واحدة من المعالم الأكثر زيارة في المدينة. لا يوجد اجمل من النظر إلى المآذن السحرية لمسجد الكتبية عند غروب الشمس. يشبه المنارة ، يقف هذا المسجد مع مآذنه وسط المباني الحمراء بالمدينة المنورة.

حدائق ماجوريل
حدائق ماجوريل
شاهد ايضا : السياحة في  تركيا أهم ثلاثة مدن

حدائق ماجوريل 

توفر حدائق ماجوريل  المساحات الخضراء المورقة الجميلة بيئة هادئة. تحتوي ماجوريل على أندر الزهور، تشتهر هذه الحدائق الملونة بغابات البامبو التي توجد بها بشكل جميل. تضم الحديقة أيضًا مجموعة متنوعة من المروج النباتية المتنوعة التي تشمل الصبار والزنابق البيضاء الصغيرة ، كما تقدم الحديقة مكانًا رائعًا للتنزه. ومناسبة للعائلات والافراد . يوجد أيضا بداخلها ، متحف صغير به مجموعات هائلة من الأعمال الفنية والتاريخية المغربية .

متحف مراكش
متحف مراكش 

متحف مراكش 

أنشئ متحف مراكش في أوائل القرن العشرين ، وهو معلم بارز يمزج بين العناصر الأفريقية والبرتغالية. يوجد به مجموعة منتقاة تضم أرقى الأعمال الفنية ، والنقوش الإسلامية المعاصرة. الفناء في الوسط مع الاعمدة  الفخمة مع وجود نقشات رائعة على بلاط السيراميك .

 مدرسة بن يوسف
 مدرسة بن يوسف 

مدرسة بن يوسف 

 تم بناء المدرسة في عام 1565 ، وتعد مدرسة بن يوسف ، التي كانت ذات يوم جامعة ، أكبر مسجد قائم في المدينة. تبرز التألق في العمارة الإسلامية.  المبانى ضخمة للغاية ومزخرفة بشكل رائع كما تم تصميم  البلاط بطريقة مميزة،  لن تندم على زيارتك مدرسة بن يوسف فسوف تنبهر بجمالها .

مقابر السعديين
مقابر السعديين 

مقابر السعديين بمراكش

أصبحت هذه المقابر من المعالم السياحية الرئيسية. بفضل التصوير الجوي الذي كشف عن هذه الأعجوبة الخفية في المدينة. تم الآن ترميم المقابر المجيدة من خلال أعمال البلاط . وقد أُنشئت المقابر في أواخر القرن السادس عشر ، وكانت موضع تقدير حتى سقوط سلالة السعديين ، وبعد ذلك ، تم إهمالهم.  يوجد أيضا قاعة بها الأعمدة الاثني عشر" والتي يزورها كل مسافر في المدينة.

 أفضل ثلاثة فنادق في مراكش 

  • فندق رياض آرت بالاس مراكش
  • أطلس ميراج
  • فيرمونت رويال بالم مراكش

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.