السياحة في تركيا أهم ثلاثة مدن - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

السياحة في تركيا أهم ثلاثة مدن

 إذا تحدثنا عن تركيا فاننا نتحدث عن أقوى الإمبراطوريات القديمة التي صالت وجالت فى بقاع الأرض، مما جعل البلاد تنغمس بالكثير من العادات والتقاليد والآثار الرائعة والثقافات المختلفة . تقع تركيا على حدود آسيا وأوروبا ، وهي مليئة بالثقافة  من التأثير الإسلامي في الشرق الأوسط، وتأثير الغرب الأوروبي المسيحي. عند زيارتك الى تركيا سوف تستكشف المناظر الطبيعية والأماكن التاريخية والوديان الخصبة، وسلاسل الجبال الضخمة والسواحل الوعرة والقرى الجذابة. واليوم من خلال موقع اجى تستافد سوف نتعرف على اجمل الأماكن فى بعض مدن تركيا الرائعة التي يجب زيارتها لمحبي السفر والتنزه .

اهم الاماكن السياحية فى اسطنبول :

آيا صوفيا - اسطنبول
آيا صوفيا - اسطنبول

آيا صوفيا - اسطنبول

يمكن القول إن آيا صوفيا هي أكثر الأمثلة علي جمال وروعة العمارة البيزنطية ، وهي عبارة عن كاتدرائية ومسجد ، وهي اليوم متحف وأحد أكبر مناطق السياحة الشهيرة في البلاد.  تم بناء متحف آيا صوفيا  في عام 532 ،  وقد كانت أكبر كاتدرائية في العالم وبقيت كذلك ،  حتى تم بناء كاتدرائية إشبيلية في 1520. ، كانت الكنيسة بمثابة كاتدرائية للأرثوذكسية اليونانية ، الروم الكاثوليك وأصبحت أيضا  مسجد. تم تحويلها إلى متحف آيا صوفيا في عام 1935 من قبل الرئيس كمال أتاتورك ، يحتوي الهيكل الضخم على العديد من التصميمات الرائعة  ، عند دخولك الى المتحف سوف تشاهد  مجموعة ضخمة من الفسيفساء والأعمدة الرخامية والأغطية. واللوحات الجدارية في جميع أنحاء هذا المتحف. هناك أيضًا العديد من النقاط المثيرة للاهتمام .

قصر الباب العالي - اسطنبول
قصر الباب العالي - اسطنبول

قصر الباب العالي - اسطنبول

قصر  الباب العالي أو كما يطلق عليه قصر توبكابي هو مبنى مهيب كان بمثابة المقر الرئيسي للملوك العثمانيين منذ ما يقرب من 400 عام. اليوم هو واحد من أهم المتاحف في اسطنبول.
يحتوي متحف القصر اليوم على بعض القطع النادرة في العالم الإسلامي. عند دخولك الى  بوابة فيليسيتي ، تدخل إلى الفناء الثالث الذي يحتوي على غرفة مصغرة وصورة تحتوي على صور السلطان وغرفة الحضور، حيث يلتقي السلطان مع الحاشية  ليتلقى الهدايا من رعاياه، كما يوجد  مكتبة إنديرون ، التي كانت مكتبة أحمد الثالث ، من بين الغرف الموجودة هناك الغرف المخصصة للجواري وزوجات السلطان،  كما كان الفناء الثالث المنطقة الرئيسية لإقامة السلطان ويحتوي على 6 طوابق تتوجه   إلى طابق واحد يحتوي على الكثير من الغرف الهامة والفناءات والعديد من الغرف ؛ ثم هناك الفناء الرابع والأخير ، الذي يحتوي على العديد من أجنحة المتعة ومطعم مخصص للتراس .  ويضم عدة آثار تاريخية ، منها والله اعلم  عباءة النبي صل الله عليه وسلم .


مضيق البوسفور - اسطنبول
مضيق البوسفور - اسطنبول

مضيق البوسفور - اسطنبول

مضيق البوسفور هو الممر المائي الفاصل بين أوروبا وآسيا،  يوفر الممر فرصة فريدة للتجول في المياه الدولية مع إمكانية رؤية  بعض المعالم السياحية المذهلة من معالم إسطنبول ، والتي تضم مجموعة كبيرة من القصور مثل قصر يلدز، قصر دولماباهس. يمكن  أيضا رؤية آيا صوفيا، ومسجد السلطان أحمد من خلال الرحلة. على طول الساحل ،  كما يمكنك مشاهدة المنازل الخشبية القديمة من العصر العثماني. كما يوجد جسرين معلقين يربطان القارتين عبر المضيق  تعتبر رحلات مضيق البوسفور واحدة من أفضل جولات إسطنبول السياحية .

البازار الكبير - اسطنبول
البازار الكبير - اسطنبول

البازار الكبير - اسطنبول

يوجد بهذا السوق  الآلاف من المحلات التجارية، فهو واحد من أكثر الأسواق ازدحاما في العالم حيث يُعتبر من بين مراكز التسوق الأولى في العالم. تم تجديد السوق عدد لا يحصى من المرات طوال تاريخه الطويل. جدران السوق مزينة بتفاصيل جميلة ، وقد وضعت عدة أعمدة في جميع الأنحاء. تغطي المتاجر جميع متطلباتك ، مع مناطق مخصصة في السوق للذهب، والسجاد، والجلود وما إلى ذلك. كما يوجد بعض السلع  من العصور القديمة. يزور السوق 250،000 إلى 400،000 زائر يوميًا ويغلق أيام الأحد والعطل الرسمية ويفتح من الساعة 09:00 حتى الساعة 07:00.

جزر الاميرات
جزر الاميرات

جزر الاميرات - اسطنبول

تمت تسمية تلك الجزر بهذا الاسم نظرا لأنها كانت منفي الاميرات والامراء سابقا وهم 9 جزر، ما يميز هذه الجزر هو طقسها المشمس الرائع حيث سوف يستمتع الزوار بوسيلة المواصلات داخل الجزر وهي وسيلة تقليدية قديمة مكونة من عربات تقوم بجرها الاحصنة فقد تم منع استخدام السيارات داخل الجزر .
كما سوف تتنقل بين كل جزيرة واخري عن طريق المركبات البحرية التي تمر على اجمل الفنادق والقلاع القديمة، كما يوجد فنادق قديمة تعود الى القرن الثامن عشر .

وادي الفراشات - اسطنبول
وادي الفراشات - اسطنبول

وادي الفراشات - اسطنبول

ما يميز وادي الفراشات هو الشواطئ الرائعة التي تبتعد عن الازدحام وتتسم بالهدوء وألوان المياه الزرقاء الصافية . يمكن الوصول لوادي الفراشات عن طريق ركوب زورق من خلال البحر . وتم تسمية الوادى بهذا الاسم نظرا لأنه يضم عددا كبيرا من الفراشات المختلفة، التي قد تصل الى 100 نوع كما يوفر الوادى محمية طبيعية يمكن التجول بها .

أجمل الشواطئ في اسطنبول


شاطئ اوزونيا - اسطنبول

1- شاطئ اوزونيا - اسطنبول

يقع هذا الشاطئ في خليج صغير وهو مناسب للجو العائلي وهادئ. يوجد به عدة نشاطات مختلفة كما إنه المكان المثالي للاسترخاء على الرمال و العشب.

سوما بيتش - اسطنبول
سوما بيتش - اسطنبول

2- سوما بيتش - اسطنبول

هو شاطئ خاص يقدم م خدمة الواي فاي المجانية ، ومكان مخصص للمشي في الغابات.كما يمكن التمتع فيه بركوب الطائرات في جولة ممتعة فوق الشاطئ يمكنك أيضا ممارسة عدة نشاطات مثل  الكرة الطائرة، وكرة القدم الشاطئية.

شاطئ بيرك

3- شاطئ بيرك - اسطنبول 

يمتد  شاطئ بيرك على طول كيلومترين ، ويمتاز برمال بيضاء جميلة ، ويقدم العديد من الأنشطة مثل القوارب البحرية، والتجديف وركوب الأمواج الشراعيًة، وملاعب الكرة الطائرة ومطاعم، يستضيف الشاطئ  بطولة العالم السنوية للتزلج الشراعي  ويوفر العديد من الحفلات الموسيقية .

أفضل الفنادق فى اسطنبول

  • فندق البيت الأبيض اسطنبول
  • فندق السلطان محمد
  • فندق سيلين

اهم الاماكن السياحية في أنقرة


متحف الأناضول - انقرة
متحف الأناضول - انقرة

متحف الأناضول - انقرة

متحف الأناضول يعرف بكونه  يحتوي على قطع أثرية تخص حضارات الأناضول القديمة .حيث يمكنك العثور على بعض القطع الأثرية المذهلة المتعلقة بتطور البشرية. هذا المكان ضروري لزيارة أي شخص يرغب في معرفة المزيد عن الثقافة الإنسانية. ستجد الكثير من القطع الأثرية التى يعود تاريخها إلى أكثر من 7500 عام.

متحف حرب الاستقلال - انقرة
متحف حرب الاستقلال - انقرة

متحف حرب الاستقلال - انقرة

كان هذا المتحف الأول الذي عقدت فيه الجمعية الوطنية لتركيا . كان المكان الذي تم التخطيط لتنفيذ حرب الاستقلال فيه. سوف يتمكن الزائر من رؤية  الصور المتواجدة لتلك الأحداث كما يمكنه أيضا رؤية تماثيل العديد من الرؤساء خلال تلك الأوقات.

آنيت كابير - أنقرة

آنيت كابير - أنقرة

يُعرف هذا المتحف بأنه مكان دفن مصطفى كمال أتاتورك. الرجل الذي أسس جمهورية تركيا. من المعروف أن الناس يزورون هذا المكان بأعداد هائلة لانه  واحداً من الأماكن التي يجب زيارتها في المدينة.  حيث ستتمكن هنا من العثور على العديد من القطع الأثرية، التي تساعدك على تعلم المزيد عن حرب الاستقلال. توجد الغرفة التي دفن فيها القائد العظيم لتركيا في وسط هذا المكان وحول هذا المتحف هو حديقة جميلة يمكنك التنزه فيها ومعرفة المزيد عن تركيا.

قلعة - أنقرة
قلعة - أنقرة

قلعة - أنقرة

قلعة أنقرة. هي قلعة جميلة مبنية على قمة Ulus ويعود تاريخها إلى حوالي عام 1890. وستتمكن من رؤية مدينة أنقرة بأكملها ، حيث تقف على جدران القلعة ، ستتمكن من رؤية الروعة المعمارية لهذا المكان سيرًا على الأقدام وستجد العديد من الأكشاك والمتاجر التي تبيع العديد من المصنوعات اليدوية.

برج أتاكولي - أنقرة
برج أتاكولي - أنقرة

برج أتاكولي - أنقرة

برج أتاكولي واحد من أطول المباني في المدينة، والذي تستطيع من خلاله رؤية أنقرة  بالكامل، يوجد داخل هذا البرج العديد من وجهات التسوق بالإضافة إلى مسرح السينما.

أفضل الفنادق فى انقرة

  • بيت الضيافة
  •  الدستورية
  • فندق ريسينج بوتيك

 اهم الاماكن السياحية في أزمير

إزمير هي واحدة من المدن الرئيسية في تركيا. تحتوي إزمير على ثالث أكبر عدد من السكان  بعد اسطنبول وأنقرة . يعرف تاريخها القديم بحوالي 4000 عام. يوجد بها أهم  أحد الموانئ الرئيسية الموجودة في البلاد ، فهو مسؤول عن التبادل التركي مع الدول الأجنبية.

متحف أزمير
متحف أزمير

متحف أزمير

يحتوي  المتحف على قطع أثرية تخص الحضارات القديمة. وهو واحد من المتاحف الرئيسية الموجودة في جميع أنحاء البلاد من تركيا. من المعروف أن هذا المكان يحتوي على أكبر عدد من القطع الأثرية ويحتوي على آثار  يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر.

سوق كيمارالتي - إزمير
سوق كيمارالتي - إزمير

سوق كيمارالتي - إزمير

يقع السوق  على طول الطريق بين ميدان كوناك. إلى أغورا يعود  هذا السوق إلى القرن السابع عشر. يتكون من العديد من المتاجر والمقاهي والمساجد المليئة بالعديد من الأشياء التي ستستمتع بها كسائح.سوف تجد هناك  القطع الأثرية بالإضافة إلى العناصر التي تتعلق بتاريخ إزمير.

اجمل الشواطئ فى ازمير


شاطئ إليكا
شاطئ إليكا

شاطئ إليكا - ازمير

يصل طول  شاطئ إليكا الى  مسافة كيلومترين من الرمال البيضاء والمياه الزرقاء، مع الكثير من خيارات الإقامة. يشتهر الشاطئ بجذب الزوار الذين يبحثون عن العلاج الطبيعي عن طريق الرمال، كما يمكن أيضا  ركوب الأمواج نظرًا لظروف الرياح المثالية.

ايا يورغي - ازمير
ايا يورغي - ازمير

ايا يورغي - ازمير

هو أكثر المناطق شعبية للترفيه وهو مناسب تماما فى الصيف، سوف تجد هناك العديد من النوادي الشاطئية وحفلات الشواطئ والكثير من المناطق العشبية، حيث يمكنك الاستلقاء والاستمتاع بحمام شمس.كما يوجد أقسام للأسرة أكثر هدوءًا .


مافي كوي - ازمير
مافي كوي - ازمير

مافي كوي - ازمير

يُعرف أيضًا باسم "الحوض المائي" ، نظرًا لمياهه الصافية ، مكانًا مثاليًا لمشاهدة الحياة تحت الماء من السطح. يوفر الشاطئ  جولات القوارب يمكنك حجز جولة مع أحد الشركات مع مشاهدة الجزر المتوفرة هناك .

أفضل الفنادق في ازمير

  • فندق ميت بوتيك
  • هيلتون ازمير
  • فندق رينسانس ازمير




ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.