6 نصائح للتسوق لمشروع بطرق سهلة

6 نصائح  للتسوق لمشروع بطرق سهلة افكار متاجر الكترونية  تجربتي في انشاء متجر الكتروني  مهارات التسوق الذكي  فكرة المتجر الإلكتروني  تكلفة انشاء متجر الكتروني  كيف اسوي متجر الكتروني  عيوب المتجر الإلكتروني  مشروع متجر الكتروني


 من اسهل انشاء مشروع ولو بتكلفة مادية صغيرة، لكن من الصعب جداً التسويق لهذا المشروع، وذلك بسبب المنافسة الشديدة في الكثير من المجالات .

من النادر أن تنفرد بمشروع خاص بك فالجميع يقوم بتقليد الآخرين، لذلك فإن مشروعك دائماً سوف يجد منافسين سواء محليين، او في اماكن خارجية.

اليك بعض الافكار والطرق البسيطة التي سوف تساعدك على تسويق مشروعك او منتجك .

1- قم بإنشاء مسابقات :

يجب أن تحفز الأشخاص من خلال توزيع جوائز من منتجات مشروعك، فالاشخاص دائماً يحبون أن يحصلون على جوائز ولو كانت بسيطة .

تستطيع عمل ذلك من خلال إنشاء حملات تسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل طلب من الأشخاص حل بعض الأسئلة أو معرفة بعض المعلومات عن مشروعك، ثم قم بعد ذلك بتوزيع الجوائز ليعلم الجميع مدى مصداقيتك .

2- قم بإنشاء معرف شخصي ( بطاقة اعمال ):

المعرف الشخصي او الكارت الشخصي هو اسلوب دعاية ممتاز غير مكلف، يمكنك كتابة كلمة محفزة عن طبيعة العمل الخاص بمشروعك، مع صورة تعبر عنه هذا سوف يوفر على العملاء الاتصال بك في أي وقت ويتذكرك دائماً عندما يرون هذا الكارت. 

3- التسويق بطريقة غير تقليدية :

يتجة الكثير من الاشخاص الي التسويق عبر السوشيال ميديا، مثل الفيس بوك وانستجرام وتويتر وغيرها من المواقع الاخري .لكنهم يتجاهلون في بعض الأحيان الإعلانات المجانية ! تريد أن تعرف كيف تقوم بذلك الأمر بسيط .

يمكنك كتابة معلومات عن مشروعك على الحوائط، في الشوارع لكن بمظهر حضاري يجذب الاشخاص ولن تدفع شئ .

مثال آخر إذا كنت تعمل في مجال بيع كاميرات التصوير، فيمكنك أن تتعلم من شركة سوني حيث كانت الشركة تقوم بالتسويق بطريقة غير مباشرة .

وهي أن تعطي كاميرا لأحد الأشخاص الذين يعملون في شركة سوني وتطلب منهم أن يقوموا بطلب من الأشخاص المارين في الشارع، أن يقومون بتصويرهم بهذه الكاميرات ادعاء منهم أن ليس لديهم أصدقاء يقومون بالتقاط الصور لهم .

هذا جعل الكثير من الأشخاص يتعرفون على كاميرات سوني، ويرغبون في اقتنائها نظراً لأن هناك اشخاص يستخدمونها فعلياً .

شاهد ايضا :   أفضل 3 مشاريع سوف يوفرون لك ارباح جيدة

 4- حاول أن تنظم حدث :

من السهل أن تنظم حدث بحسب طبيعة مشروعك لنعطي مثال بسيط على ذلك .

إذا كنت تعمل في مجال المكتبات والمواد الدراسية، فيمكنك تنظيم حدث يومي للطلاب الدراسي في هذا اليوم سوف تعلن مسبقاً عن عروض خاصة للطلاب على جميع المراحل الدراسية

 قم بتوزيع إعلانات في أماكن تجمع الطلبة، وحفزهم بتوزيع هدايا في هذا اليوم وعروض جذابة.

5- روج لمنتجك في المناسبات :

حاول دائما أن تقوم بالترويج الى منتجك في المناسبات مثل الاعياد وغيرها من المناسبات بحسب طبيعة المكان الذي فيه .

فان اغلب الاشخاص في هذه الفترة يكون لديهم تقبل لشراء المنتجات، لأن لديهم طاقة ايجابية تجعلهم يتقبلون جميع الافكار .

6- خدمة مشاركة الارباح :

هذه الفكرة رائعة جدا سوف تجعلك تحصل على إعلانات في كل مكان بمقابل مادى بسيط .

الأمر ببساطة هو أن تجعل بعض الأشخاص يقومون بالترويج لمنتجاتك في مقابل أخذ نسبة من الأرباح يتم تحديدها بحسب ما يقدمه لك الشخص من مبيعات .

 الخلاصة :

التسويق هو فن يحتاج إلى الابتكار يجب أن تضع أفكار لا يتوقعها العميل، لتجعله يقوم بشراء منتجك او خدمتك وهو سعيد للغاية، ويظن انه قد حصل على شئ مميز لا يتوفر إلا من خلال مشروعك .

لذلك دائما حاول أن تفكر بطريقة مختلفة عن الأفكار المتواجدة في الاسواق، وأن تستعين بخبراء لديهم سابقة في التسويق، هذا سوف يوفر عليك الكثير من الوقت .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.