كيف يربح الاشخاص من موقع انستجرام Instagram

يعتقد البعض أن انستجرام يقوم بفتح خاصية الربح للمستخدمين مثل اليوتيوب ولكن يظنون انهم لا يعرفون كيف يقومون بذلك لكن في الحقيقة الربح من انستجرام لا يكون بهذه الصورة فلا تعمل خاصية للربح من انستجرام مثل الفيسبوك او يوتيوب او غيرها من المواقع التي تسمح بمشاركة الربح .

يعتقد البعض أن انستجرام يقوم بفتح خاصية الربح للمستخدمين مثل اليوتيوب ولكن يظنون انهم لا يعرفون كيف يقومون بذلك لكن في الحقيقة الربح من انستجرام لا يكون بهذه الصورة فلا تعمل خاصية للربح من انستجرام مثل الفيسبوك او يوتيوب او غيرها من المواقع التي تسمح بمشاركة الربح .

كيف يتم الربح من انستجرام :

الامر يتم من خلال الترويج للمنتجات عبر انستجرام فكلما زاد عدد المتابعين لديك في Instagram  كلما قامت الشركات بالترويج للمنتجات لديك فكلما حشدت جمهور اكثر كلما جنيت الكثير من الأموال .

اهم الطرق لكسب المال على Instagram انستجرام:

1-  الشراكة مع العلامات التجارية كمؤثر مقابل عمولة للإعلان عن المنتج.

المؤثر هو في الأساس أي شخص بنى لنفسه سمعة عبر الإنترنت من خلال القيام بأشياء رائعة ومشاركتها عبر الإنترنت. بالنسبة إلى جماهيرهم ، فإن المؤثرين هم صانعو الذوق ، ومبتكرون ، وخبراء موثقون تُحترم آرائهم حول مواضيع معينة.

لا تستطيع العديد من العلامات التجارية الحصول على نفس الجمهور لدى الأشخاص المؤثرون على انستجرام  ، لذا فهم يشتركون مع المؤثرين فيقوم المؤثرون بالترويج لمنتجاتهم في مقابل الحصول على أموال مقابل هذا الترويج.

ولكن ليس حجم حساب Instagram الخاص بك ومدى وصوله هو ما تريده العلامات التجارية فقط - بل تهتم بثقة جمهورك وتفاعله مع المحتوى الخاص بك.

شاهد ايضا :  كيفية البدء  في الأعمال التجارية

كيف يقرر ما يتقاضاه المؤثر

يكون الاتفاق بين المؤثر والشركات التي تريد الترويج لمنتجاتها اما عن طريق أن يقوم المؤثر بعمل فيديو اعلاني لهم او نشر بوست خاص بـ منتجاتهم على Instagram او حتي انشاء صورة متعلقة بهذه المنتجات .

معظم هذه الصفقات قابلة للتفاوض ويمكن أن تتضمن منشورًا واحدًا أو حملة كاملة مقابل الحصول على أموال أو الحصول علي منتج مجاني أو خدمة أو هدية . في دراسة شملت 5000 مؤثر ، قال حوالي 42٪ إنهم تم دفع 200 دولار إلى 400 دولار لكل منشور.

2- التسويق مقابل العمولة : 

على عكس المؤثر ، يتم استثمار المؤثر من قبل الشركة التي تحتاج لترويج المنتجات للإعلان فقط  مقابل عمولة، المؤثر ليس مسؤول عن بيع المنتجات، أما التسويق يتطلب بيع المنتجات اولا للحصول على نسبة من الأرباح.

يتم ذلك عادةً باستخدام رابط قابل للتتبع يسمي رابط الاحالة عندما يتم بيع منتج من خلال هذا الرابط يتم احتساب عمولة للبائع. يمكنك البيع لمواقع مثل امازون او جوميا او سوق دوت كوم او غيرها من المواقع التي توفر خدمة التسويق بالعمولة .

 التسويق بالعمولة هو فن ، ستكون لديك فرصة أفضل للنجاح إذا كانت لديك خطة الدخول فيها وتوسيع وجودك عبر الإنترنت من خلال إنشاء موقع ويب وتضمين قنوات تسويق

كيف تجد العلامات التجارية للعمل معها :

إذا كان حسابك كبير ونشط على انستجرام فستجدك العلامات التجارية وحدها دون القيام بالبحث عنها.

ولكن يمكنك أيضًا البحث عن العلامات التجارية التي تتناسب مع أعمار وطبيعة جمهورك حتى لا يشعر جمهورك بانك تقوم ببيع المنتجات واستغلال تواجدهم .

إذا كان لديك 5000 متابع أو أكثر ، فيمكنك البدء في البحث عن شركات تطلب ترويج لمنتجاتها مثل شركات الملابس أو منتجات الاطعمة او اي منتج يحتاج الى ترويج وزيادة المبيعات . 

الخلاصة :

انستجرام موقع من خلالة تستطيع جذب الكثير من المتابعين عن طريق هؤلاء المتابعين سوف تتمكن من بيع خدمات ومنتجات لشركات تحتاج لمن يقوم بالترويج لمنتجاتهم مقابل نسبة من الارباح او مقابل عمولة على تلك المنتجات . 

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.