6 خطوات يجب الاهتمام بها قبل التقديم على وظيفة عمل

 6 خطوات يجب الاهتمام بها قبل التقديم على وظيفة عمل


 هناك عدة صفات يحتاج إليها مديرك في العمل لتكون الشخص المناسب الذي يبحث عنه داخل شركته، ويجب الاهتمام بهذه الصفات قبل تقديمك على أحد الوظائف، وكلما اتقنت هذه الصفات كلما زادت فرصتك في القبول في الوظيفة المتقدم لها .

في مقال اليوم ومن خلال موقع اجي تستافد سوف نقدم لكم 6 نصائح يجب الاهتمام بها والتحسين منها حتى تحصلون على وظيفة الاحلام .

1. التعليم والشهادات التي حصلت عليها :

رغم أن العمل في بعض الأماكن لا يتم الاهتمام بالشهادات التي قد حصلت عليها او الدورات التي قمت بتحصيلها، إلا أنه مازال السؤال الأول الذي يطرحه المسؤول عن العمل ما هي مؤهلاتك الدراسية والدورات التي قد حصلت عليها ومدي خبراتك في الوظيفة التي تتقدم اليها .

لذلك من المهم تحسين السي في ( cv ) الملف الشخصي الذي تقوم بتقديمه للحصول على وظيفة ما .

يمكنك الحصول على ذلك من خلال تحصيل دورات تدريبية في مجال العمل، ومحاولة الحصول على شهادات خبرة في العمل عن طريق النزول إلى العمل على أرض الواقع ومجارة السوق وتحسين أدائك .

فهناك الكثير من الشخص الذين يقومون بالتقديم الي الوظائف ولديهم خبرة جيدة، لكن الذي قد يضع فارق بينك وبين المنافسين هو مدى خبرتك في العمل وما الشهادات والدورات التي قد حصلت عليها، التي تؤهلك لسوق العمل .

2. الإدارة السليمة وحل المشاكل :

يهتم مسؤولي التوظيف في الشركات بالموظفين التي لديهم روح القدرة على تحليل المشكلات ووضع حل لها من خلال الخطط المناسبة لذلك، فقد يطلب منك مسؤولي التوظيف في بعض المقابلات حل لمشكلة ما قد تواجهك في العمل، يجب أن يكون لديك دراية كاملة عن ادارة الوظيفة التي تعمل بها بصورة صحيحة، وتستطيع حل المشكلات التي قد تواجهك .

3. حاول أن تظهر المثابرة و التحمس للعمل :

يجب أن تظهر لصاحب الشركة أو مسؤول  التوظيف مدى مثابرتك وحبك لمجال عملك، حاول أن تظهر له مدى تحمسك للبدء في العمل وما الخطط التي تفكر به للنهوض بالشركة التي سوف تعمل بها.

كلما وجد المثابرة والحماس كلما تقربت منه بشكل ملحوظ الشركات تحب الموظف النشيط صاحب الهمة الدائمة، والذي بدورة سوف يشجع الموظفين على التفاني في عملهم ومحاولة التعلم منه. لذلك حاول أن تظهر مدى المجهود الذي سوف تبذله عند عملك في هذه الشركة .

شاهد ايضا :  أفضل 3 مشاريع سوف يوفرون لك ارباح جيدة

4. موظف حسن الاخلاق :

تهتم الشركات دائما بحسن خلق الموظفين لديهم فهم الواجهة الاساسية للعملاء، وكلما كان الموظف حسن الخلق كلما كان مؤشر على مدى مصداقية الشركة كما أن الموظف من حسن خلقه أن يكون امينًا على أسرار الشركة واسرار عملائها.

من المهم أن تظهر لصاحب الشركة مدى امانتك وصدقك وتفانيك في العمل، وحسن اخلاقك في التعامل مع العملاء .

5. كيفية التعامل مع زملائك :

في مقابلة العمل دائمًا يتم الطرق لمدى قدرتك في العمل داخل مجموعة من الموظفين وزملاء العمل وكيف ستقوم بهذا الأمر. تأكد من إظهار قدرتك على العمل الجماعي، وأنك لا تواجه مشاكل في التعامل مع الآخرين.

6. القدرة على العمل تحت الضغط :

 يجب أن يكون الموظف المثالي لدية القدرة على العمل في أسوأ الظروف وتحت ضغوط العمل فهذا ما يميز الموظف الناجح المتمرس على العمل من الموظف الذي ليس لدية الخبرة للعمل تحت أي ظرف طارئ.

 ليس كل الشركات تمر بظروف جيدة واحيانًا يصبح هناك ضغط في العمل، بسبب كثرة العملاء أو زيادة في الطلبات .

حاول أن تظهر مدى قدرتك على تحمل المسؤولية في هذه الظروف، وما الأمور التي قد تقوم بها لتتخطي هذه الوضع دون أن تشعر الشركة بصعوبة الامر .

الخلاصة :

عند تقدمك لوظيفة ما حاول أن تقدم ملف ( cv ) يعرض أهم مميزاتك التي تجعل الشركة تقبلك كموظف لديها، من المهم أيضا عند تقدمك لمقابلة عمل أن تكون على طبيعتك لا تكن متصنع.

اجعل الكلمات محددة لا تراوغ في الردود اجعلها ردود ذكية تعجب مسؤول التوظيف أو صاحب الشركة، وحاول أن تظهر رغبتك في العمل وتحسين أوضاع الشركة.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.