مشروع مناسب للنساء من داخل المنزل

مشروع مناسب للنساء من داخل المنزل احسن مشروع للنساء  مشروع من البيت سهل  مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات  مشاريع نسائية من المنزل  مشروع في المنزل للرجال  مشروعات صغيرة للسيدات بالمنزل  افكار مشاريع صغيرة في المنزل  مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

المرأة هي جزء أساسي من تكوين المجتمع وكما للرجل دور في الحياة فهي ايضا لها دور ولها احتياجات، شخصية جعلت المرأة لابد أن تكون مشاركة في كل المجالات العملية.

وبسبب الظروف المعيشية كان من المهم أن يكون للمرأة دور في العمل لتحسين الظروف الاقتصادية، جنبًا إلى جنب مع الرجل.

اليوم سوف يكون حديثنا عن مشروع الخياطة للنساء،هذا المشروع هو ناجح جدًا للسيدات داخل المنزل .

ويمكن العمل عليه من الكثير من الاتجاهات وجني الارباح منه بأكثر من صورة مختلفة.والتي سوف نذكرها في مقال اليوم من خلال موقع اجي تستافد.

لكن أولا لابد أن يكون لدى المرأة دراية كاملة بمجال خياطة الملابس، وان لم يكن لديها دراية بها  فيمكن البحث عن من يقوم بتعليمها من متخصصين ومركز تساعد على التعلم في هذا المجال .

شاهد ايضا :  كيفية البدء  في الأعمال التجارية

ما هي الأدوات التي تحتاج إليها للعمل في مجال خياطة الملابس؟

 يمكن تنفيذ مشروع الخياطة برأس مال متوسط فلا يحتاج إلى الكثير من المال في البداية.

اولا : تحتاج الي مكان للعمل ويمكنك ذلك من داخل منزلك، فالأمر ليس صعبًا أن تقوم بالعمل في غرفة منفصلة او جزء من الغرفة منفصلة عن باقي المنزل.

ثانياً: تحتاج إلى ماكينة خياطة ويمكن توفيرها مستخدمة سابقا ليس من الضروري شرائها جديدة.

ثالثاً: مقص لقص الأقمشة، يمكن استخدام مقص كهربائي او مقص يدوي حسب امكانياتك.

رابعاً : ماكينة تطريز كمبيوتر قد لا تحتاج اليها في حالة إذا كنت لن تقوم بتطريز الملابس.

خامساً :  مكواة بخار+ طاولة قص الملابس 

سادساً : تحتاج إلي خيوط بالإضافة إلى إبر وأقمشة.

بعد تجهيز هذه الأدوات، واصبح لديك الخبرة في هذا المجال ماذا عليك أن تفعلين بعد ذلك؟ 

كيف تسوقين مشروع الخياطة من داخل منزلك؟

1- التسويق من داخل المنزل

 لا يخلو منزل من الحاجة لتعديل الملابس التي بها مشكلات وتحتاج اعادة اصلاحها، فيمكنك العمل على إصلاح الملابس للجيران والاقارب والاصحاب، إذا لم يكن لديك خبرة جيدة في إنشاء تفصيل كامل لثوب من البداية للنهاية.

كما أن العرائس الجديدة او السيدات تحتاج الي إعادة تعديل لملابسهم التي يقومون بشرائها وإعادة ضبطها، لكي تتناسب مع متطلباتهم.

2- التسويق عبر الانترنت.

يجب القيام بشراء اقمشه وعمل تفصيلات كاملة، والتسويق لها إما عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الفيس بوك تويتر انستجرام وغيرها من المواقع الأخرى. هذه الطريقة سوف تنجح مع الترويج بشكل صحيح.

 ايضا يمكنك اختيار مجموعة من الفتيات للتسويق لمنتجاتك عبر الانترنت، في مقابل عمولة على كل ثوب يتم بيعه من خلال هذه الفتايات.

3- التعامل مع الشركات وأصحاب المتاجر

عن طريق عرض منتجاتك على شركات بيع الملابس والعبايات النسائية للعمل معهم، من خلال توريد ملابسك لهم وهم يقومون بالتسويق لها بدلاً عنك.

يمكنك دمج هذه الثلاثة طرق مع بعضهم البعض فيمكنك العمل مع محلات الملابس، وعن طريق الترويج لعملك من خلال مواقع التواصل، وايضا بيع واصلاح الملابس للجيران والأقارب فلا تجعل تركيزك على عنصر واحد فقط.

يمكن أيضا بيع بعض الأمور المتعلقة بالفتيات مع هذا المجال مثل بيع الايشاربات والطرح ( الاحجبة التي توضع على الرأس للفتيات) وما يلزم المرأة من ملابس إما أن تقومي بتفاصيلها او شرائها جاهزة وبيعها.

الخلاصة:

مجال الخياطة مربح جدا للنساء، ولكن قد يكون التسويق للعمل صعب في بداية الأمر كما أنه يجب أن يكون لديك دراية تامة عن هذا المجال، فهو يحتاج أشخاص لديهم خبرة في تفصيل الملابس بطريقة صحيحة. كلما كان عملك متقن كلما حصلت على الكثير من العملاء وجنيت الكثير من الارباح.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.