Translate

recent
جديد أجي تستافد

3 اختصارات في واتساب منجزة للوقت لا يجب أن تفوتك!

الصفحة الرئيسية
3 اختصارات في واتساب منجزة للوقت لا يجب أن تفوتك!

نظراً للاعتماد الكبير على تطبيق واتساب سواء في العمل من خلال واتساب بيزنس، أو في الاستخدام الشخصي العادي فجميعنا يبحث عن طرق استخدام أكثر اختصاراً لأدوات واتساب لتقليل الوقت المستهلك عليه في من أجل تنفيذ إجراء معين.

و الحقيقة أن واتساب يوفر بعض اللمسات الخفية التي إذا اكتشفتها فلن تشغل عقلك بحفظ الصور خشية فقدانها وسط المحادثات والملفات المتعددة بعد ذلك، ولن تعتني بأخذ لقطات شاشة مأهولة لتحفظ معلومات أو بيانات مهمة لتضمن سرعة الوصول إليها حين تحتاجها، فإذا استخدمت هذا الأسلوب باستمرار لن تجنِ من ورائه سوى مساحة تخزين ضئيلة على هاتفك إزاء الكم الكبير من الملفات التي تقوم بتحميلها و التي تقلق حول ضياعها في المستقبل.
في السطور التالية من هذا المقال سنخبرك بأهم ثلاث اختصارات في واتساب تجعل استخدامك له أكثر احترافية وتوفر عليك الوقت الذي من المؤكد أنك ستخسر منه الكثير إن لم تعرف عنها الآن قبل أي وقت آخر.

1- خاصية البحث عن الكلمات

1- خاصية البحث عن الكلمات


في كثير من الأحيان قد تحتاج للوصول إلى معلومة معينة أو جملة قد قمت بإرسالها أو أُرسلت إليك من قبل شخص ما، حينها أول فكرة قد تتطرق إليك هي التوجه لغرفة محادثتك مع ذاك الشخص والصعود المستمر يدوياً لأعلى المحادثة تقرأها كاملةً حتى تصل للكلمة أو المعلومة المرغوبة.

ولكن لماذا كل هذا الجهد المضني؟ لحسن الحظ معرفة أن واتساب قد سهّل علينا هذا العناء عن طريق تخصيص علامة البحث الموجودة أعلى الصفحة في واجهة التطبيق الرئيسية.

والتي من شأنها إيجاد كافة الكلمات التي تخطر على ذهنك من خلال كتابتها في صندوق البحث العلوي، حيث تعرض لك مدى تكرار كلمة معينة في جميع المحادثات التي ذكرت فيها وتقوم بتظليلها أيضاً لتحديدها ولفت الانتباه إليها.

2- خاصية تثبيت المحادثات في المقدمة

2- خاصية تثبيت المحادثات في المقدمة


إحدى الخصائص الرائعة في واتساب التي ستكون مفيدة لك بشكل كبير هي خاصية تثبيت المحادثات، فإذا كنت كثير التواصل على واتساب مع عدد كبير من الأشخاص أو كنت صاحب عمل ما على سبيل المثال وتتكفل بالرد على كافة المستفسرين على التطبيق، فلا ينبغي أن تقلق في حال أردت الوصول لغرفة محادثة معينة من بينهم.

حيث يمكنك وبكل سهولة وضع المحادثات الهامة نصب عينيك وترتيبها حسب الأولوية من خلال تثبيتها في مقدمة المحادثات الأخرى، لتتمكن من تفعيل تلك الخاصية على هاتفك الأندرويد فكل ما عليك أن تضغط مطولاً على المحادثة المقصودة ثم اختيار أداة التثبيت التي تشبه الدبوس حيث تظهر في الأعلى، وهكذا تكون قد نجحت في الوصول إليها بلا عناء.

أما إذا كنت تمتلك أيفون فيمكنك تفعيلها بسحب المحادثة من اليسار إلى اليمين ثم الضغط على خيار Pin للتثبيت.

3- الرد السريع على الرسائل


3- الرد السريع على الرسائل

إذا كنت منضماً إلى إحدى المجموعات في واتساب وتود الرد بشكل مباشر على رسالة عضوٍ أخر فلعلك تعتمد طريقة كتابة اسمه أو رقمه بعد علامة @ لتنبيهه بأنك توجه إليك الكلام بصفة خاصة، أو ربما تستخدم الضغط المطول فوق رسالته لتظهر في الأعلى مجموعة من الأدوات تختار منها علامة السهم ثم تكتب رسالتك.
ولكن هاتان الطريقتان لسوء الحظ قد تكونا مستهلكتين للوقت بشكل كبير، بل ربما تسبب خطأً غير مقصود أثناء قيامك بالرد بتلك الطريقة فتوجه كلامك لرقم آخر أو تستخدم سهم تحويل الرسائل بدلاً من سهم الرد.

كي لا تقع في أي مشكلة من هاته قم بتجربة سحب الرسالة من اليسار إلى اليمين فقط، حينها يمكنك إرسال ردك موجهاً للشخص بسلاسة تامة.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent