كيف تكسب شركة فيسبوك المال من خلال موقعها ؟

Translate

recent
جديد أجي تستافد

كيف تكسب شركة فيسبوك المال من خلال موقعها ؟

الصفحة الرئيسية
كيف تكسب شركة فيسبوك المال من خلال موقعها ؟

فيسبوك هو موقع للتواصل الاجتماعي يسهل على المستخدمين التواصل والمشاركة مع العائلة والأصدقاء عبر الإنترنت ، وقد تم إنشاؤه عام 2004 بواسطة مارك زوكربيرج عندما كان يدرس في جامعة هارفارد. يبلغ من العمر أكثر من 13 عامًا ، ولديه عنوان بريد إلكتروني صالح للانضمام إلى فيسبوك. اليوم ، يعد فيسبوك أكبر شبكة اجتماعية في العالم ، مع أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

كيف يكسب الفيسبوك المال؟


حقق فيسبوك إيرادات بلغت 40 مليار دولار في عام 2017 ، جاء معظمها من الإعلانات الرقمية ، والتي جلبت 39.9 مليار دولار. في 25 يوليو 2018 ، أعلنت الشركة عن نتائج الربع الثاني من العام ، والتي حققت أرباحًا بلغت 13.2 مليار دولار ، بزيادة قدرها 42٪ عن نفس الفترة. نفس الشيء من العام الماضي.

إعلانات

  • برز فيسبوك كواحدة من الشركات التي تهيمن على مساحة الإعلان الرقمي التي تمكن المعلنين من عرض الإعلانات بناءً على عمليات البحث التي يجريها المستخدمون.
  • الإعلانات المستهدفة: يمكن للمعلنين استخدام البيانات الشخصية حول المستخدمين من فيسبوك للإعلان ، ويمكنهم تقسيم المستخدمين الذين يعيشون فيه ، واستهداف هؤلاء المستخدمين ، والترويج لعلامتهم التجارية من خلال عرض إعلانات مخصصة لهم على أساس الجنس أو الدين أو الانتماء السياسي ، ويدفع المعلنون فيسبوك لإيصال منتجاتهم إلى العملاء ويطلق عليهم اسم الإعلانات المستهدفة.
  • مقاطع فيديو: تستعد فيسبوك مستقبلاً لتوسيع مصادر دخلها من خلال مجال نشر الفيديو والبث المباشر (Facebook Live) ، حيث زاد وقت المشاهدة اليومي للبث المباشر أربع مرات مقارنة بعام 2017 ، بالإضافة إلى إنشاء إعلانات فيديو على منصة البث المباشر على فيسبوك. وقع فيسبوك أيضًا صفقات تجارية مع صانعي محتوى الفيديو الآخرين مثل Buzzfeed و Vox.
  • إعلانات الرسائل: مجال آخر للنمو المستمر في فيسبوك هو خدمة المراسلة من خلال تطبيق (messenger) ، الذي بدأ مؤخرًا في عرض الإعلانات ، وتمكن الرسائل المباشرة المستخدمين من الدردشة مباشرة مع الشركات ، حيث تم تبادل أكثر من 2 مليار رسالة بين المستخدمين في الربع الرابع من عام 2017 ، وطوّر فيسبوك نفوذه في مجال المراسلة والدردشة ، حيث اشترى تطبيق واتس آب (واتس آب) عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.
  • الفيسبوك على الهواتف المحمولة: في عام 2016 ، حقق تطبيق فيسبوك للهاتف المحمول 83٪ من عائدات الإعلانات ، مما يجعل الهاتف المحمول أكبر أداة رقمية لصناعة المال. معدل مضاعف.
  • إعلانات الخدمة الذاتية: يستخدم هذا النوع من الإعلانات على نطاق واسع على فيسبوك، حيث تسمح إعلانات الخدمة الذاتية لأي شخص بإنشاء إعلان وعرضه على فيسبوك ، وتظهر هذه الإعلانات على الجانب الأيمن من صفحات فيسبوك، وتساعد صفحة Ads Manager المعلنين في إنشاء إعلاناتهم الخاصة و توفير أدوات الاستهداف لمستخدمي فيسبوك لضمان وصول الإعلانات إلى الجمهور المستهدف.

التطبيقات والألعاب


على الرغم من صعوبة الحصول على أرقام محددة ، ومع ذلك ، تشير التقديرات إلى أن فيسبوك يكسب 84 دولارًا من كل مستخدم من مستخدميه في أمريكا الشمالية ، و 27 دولارًا من كل مستخدم أوروبي ، ومن سوق الولايات المتحدة وكندا ، يأتي حوالي 81 دولارًا من هذه الإيرادات من الإعلانات ، وتعتمد إيرادات فيسبوك بشكل مباشر على يستخدم هذا الموقع 2.2 مليار مستخدم ، وتبلغ القيمة السوقية لـ فيسبوك 450 مليار دولار وسعر سهمه يتم تداوله في حدود 155 دولارًا ، بالإضافة إلى القدرة على جمع الأموال من مصادر متعددة من التطبيقات والمواقع الأخرى المرتبطة بـ فيسبوك ، يساهم كل منها في أرباح الشركة أو من المتوقع أن يكون كذلك في المستقبل القريب:
  • مدفوعات الفيسبوك Facebook Payments: يولد هذا النشاط الأموال من خلال عمليات الدفع مثل أنظمة الدفع من نظير إلى نظير مثل Venmo.
  • التطبيق (Jibbigo): يسمح هذا التطبيق بترجمة المحادثات إلى لغات مختلفة ، وبالتالي تمكين الشركات من الإعلان عن منتجاتها بعدة لغات باعتبارها عامل جذب كبير في كل من الاقتصاد الرقمي والعالمي.
  • نظام (أطلس سوليوشنز Atlas Solutions): يتيح Atlas ، الذي تم شراؤه بواسطة فيسبوك في عام 2013 ، للمعلنين مراقبة منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم بشكل فعال.
  • التطبيق (انستجرام Instagram): تم شراء هذا التطبيق في عام 2012 مقابل مليار دولار ، ولديه 400 مليون مستخدم ، ومن المتوقع أن يكون محركًا أساسيًا ضخمًا لـ فيسبوك في السوق الرقمية المزدهرة لتطبيقات الصور.
  • تطبيق (واتساب WhatsApp): تم شراؤه بمبلغ 19 مليار دولار في عام 2014 ، مما يجعله أكبر عملية استحواذ قامت بها الشركة في السنوات الأخيرة ، هذا التطبيق هو عبارة عن منصة مراسلة فورية شائعة جدًا يحبها المعلنون ، نظرًا لاستخدامه على نطاق واسع ليس فقط في الولايات المتحدة ، ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم. العالمية. ويقوم فيسبوك بالترويج لنموذج عمل جديد يفرض على المعلنين سعرًا ثابتًا للتواصل مع عملاء التطبيق.
  • الألعاب والمدفوعات داخل التطبيق: في عام 2017 ، كسب فيسبوك 711 مليون دولار من الخدمات المدفوعة مثل شراء ألعاب سطح المكتب داخل التطبيق.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent