Translate

recent
جديد أجي تستافد

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية لأنظمة تشغيل أندرويد و IOS

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية لأنظمة تشغيل أندرويد و IOS

في تلك الأيام التي نحياها لا يخفى عننا مدى تأثير اللغة الإنجليزية وتدخلها في كل شئون حياتنا تقريباً، بل في الواقع لقد كانت وتظل اللغة الإنجليزية موجودة في حياتنا منذ فترات طويلة، نراها بين أغراضنا ومدونةً على أدواتنا وحتى ملابسنا، الأمر الذي يثير بداخلنا الفضول لتعلمها ويدفعنا للاستزادة منها يوماً بعد يوم لمواكبة كل ما هو جديد في عصر التكنولوجيا والمعرفة الحالي.

وخير إثبات لنا على ضرورة تعلم اللغة الإنجليزية في حياتنا فضلاً عن مجرد الاطلاع، هو أن أصبحت أصغر الوظائف الرسمية والمرموقة حالياً تتطلب المعرفة بمستوى جيد من اللغة الإنجليزية، فلئلا نقف عاجزين مكتوفين الأيدي أمام عائق اللغة لا شيء أكثر كفاءة وأسرع فاعلية وأرخص تكلفةً في آنٍ واحد من تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية لنلجأ إليها في هذا الشأن، فإليك ثلاثة من أهم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي لها مفعول السحر في تغيير مستواك في الإنجليزية مائة وثمانين درجة إلى الأفضل!

1- تطبيق Hello English

1- تطبيق Hello English

من أشهر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية وأكثرها كفاءة من بينهم جميعاً، هذا لأن التطبيق يركز على تعليم اللغة الإنجليزية فقط ولا يتيح تعلم أي لغة أخرى، وبناء عليه تم تصنيف تطبيق Hello English كأفضل تطبيق تعليمي لعام 2018 حائزاً على جائزة خاصة من شركة جوجل، مما يعكس مدى كفاءة التطبيق واحترافيته في تعليم الإنجليزية.

يحتوى التطبيق على 19 مستوى تعليمي بواقع 475 درساً تعليمياً بداخلها تتنوع بين قواعد اللغة والكلمات والجمل الحوارية بطريقة سهلة ومبسطة، بالإضافة إلى عدد كبير من المقالات المكتوبة بالإنجليزية والتي لن تنمي مهارة القراءة لديك فحسب بل حتماً ستضيف إليك قاعدة معرفية جديدة في شتى القصص والمواضيع.

ليس هذا فحسب فالتطبيق مليء بالمفاجآت والميزات الأخرى لعل أبرزها هو مجانية التطبيق بالكامل، هذا صحيح فلا يكلفك التطبيق شيئاً مقابل استخدامه وبالتالي ليس هناك ما يمنعك حقاً من البدء في تعلم اللغة الإنجليزية من اليوم.

ومن الجدير بالذكر أيضاً احتواء التطبيق على قاموس يضم أكثر من عشرة آلاف كلمة إنجليزية تستطيع استخدامها وقتما تود وأينما تتواجد فقط من خلال هاتفك.

2- تطبيق Busuu

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية لأنظمة تشغيل أندرويد و IOS

واحد من أفضل التطبيقات التي تقدم تجربة تعليمية ممتعة ومميزة، فالتطبيق مقدم من قبل إحدى الشركات العالمية المختصة في وضع المناهج الدراسية فيما يخص تعليم لغات العالم المختلفة، وربما بعد هذه المعلومة القيمة يمكنك الوثوق بتطبيق busuu و بمدى فعاليته في ممارسة اللغة الإنجليزية.

ليس فقط لهذا السبب ولكن لاحتواء التطبيق على عدد من اختبارات نطق وترجمة الكلمات تجعله الأفضل والأدق من بين سواه من تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية الاخرى، كما يحتوي على عدد كبير من الدروس التعليمية تنتهي آخراً بملخص لها بهدف المراجعة على ما تم دراسته وتعلمه وتختتم باختبار الاجتياز للمرحلة التالية من التعلم بغرض التأكد من استيعاب المستخدم الكلمات والقواعد بشكل صحيح.

التطبيق يوفر عدد معقول من الدروس بشكل مجاني والباقي منها بشكل مدفوع بحيث تبقى ملزماً ببعض المستويات المتاحة لك فقط ولا يمكنك تجاوزها بدون الاشتراك في واحدة من الخطط المدفوعة للتطبيق.

3- تطبيق Duolingo

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية لأنظمة تشغيل أندرويد و IOS

تطبيق دولينجو غني عن التعريف في العالم كله فهو أكثر تطبيقات تعلم اللغة إمتاعاً، من خلال شخصية Duo الكرتونية نجح التطبيق في خلق نوع لطيف من الروابط بين التطبيق والمستخدم، كما أنه مصمم ليخاطب الصغير والكبير في تجربة تعليمية ممتعة ومليئة بالتشجيع، يحتوى التطبيق على عدد كبير من المستويات المصغرة والمصنفة بادئةً من الأساسيات، ومن الميزات الرائعة حقاً التي نشيد بذكرها داخل التطبيق هي التذكير اليومي بموعد ممارسة اللغة الإنجليزية من خلال الربط ببريدك الإلكتروني المسجل به إلى التطبيق، إلى جانب عدد كبير من القصص والمحادثات التي تدعوك للاستماع والتفاعل بنفسك في دقائق تعليمية لا تعرف الملل.

التطبيق مجاني تماماً إلا أنه قد يحتوى على بعض الاختيارات الترفيهية المدفوعة التي ستصبح في أغلب الوقت في غنى عنها.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent