Translate

recent
جديد أجي تستافد

ثلاثة تطبيقات ذهبية لدقائق أكثر فاعلية!

ثلاثة تطبيقات ذهبية لدقائق أكثر فاعلية!

    لا شيء في الحياة أثمن وأغلى من قيمة الوقت، ففي الواقع إن الوقت لهو الثروة الحقيقية التي نملكها بين أيدينا في كل يوم نحياه على الأرض،  دقائق معدودة تمضي بنا وتحتسب من أعمارنا فلا ندري إن كنا نحسن استغلالها أم نضيعها هباءً في ملهيات الحياة الفارغة.

ومع ذلك قد تفوق مشاغل الحياة حد حساباتنا المقدرة لها فتلتهم دقائقنا الذهبية التهاماً وتضيع علينا فرص تحقيق الكثير مما نأمل تحقيقه، وفي هذا الشأن لن تجد بُداً من اللجوء إلى جدولة أيامك أو تخطيط حياتك على نحو ما بحيث يظل تحت مراقبتك على الدوام ومن ثم يصبح تتبعك للساعات الماضية من يومك سهلاً بل أكثر وضوحاً.

وكعادة هذا العصر الحديث الذي نعيش في كنفه جاءت لنا التكنولوجيا بأفضل تطبيقات إدارة الوقت على الإطلاق، فأصبح الأمر أشبه بأن تحمل مساعدك الشخصي في حوزتك يُذكرك بمواعيدك الهامة ويحمل عنك جدولة أعمالك ومهامك اليومية في شكل خطة مبسطة ومنظمة، ولئلا نطيل عليك عزيزي القارئ إليك قائمة بأفضل وأهم ثلاثة تطبيقات لإدارة الوقت من المؤكد أن تحتاجها يوماً ما.

1- تطبيق Google Calender  


1- تطبيق Google Calender

تطبيق جوجل كالندر أو Google Calender يعد واحد من ضمن تطبيقات وأدوات جوجل المتاحة على الإنترنت بشكل مجاني تماماً، فالاتصال بشبكة انترنت فقط هو كل ما يلزمك لاستخدام التطبيق بشكل مستمر على هاتفك، وأما ما يميز جوجل كالندر عن سواه هو إمكانية التخطيط على المدى البعيد أي ليس فقط للأيام التالية بل لشهور أو حتى لسنوات قادمة، وبناء عليه يمكنك الاعتماد على تطبيق مثل Google Calender إذا كانت طبيعة عملك تحتم عليك التواجد بأكثر من مكان أو القيام بمهام متعددة في اليوم الواحد.

ليس هذا فحسب، فالتطبيق يضمن تنبيهك لمواعيد محددة من خلال الربط بالإيميل الخاص بك مع خاصية اختيار الألوان المميزة لمهمة عن غيرها والتطبيق متاح للتثبيت سواء على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- تطبيق Rescue Time

2- تطبيق Rescue Time

من أشهر تطبيقات إدارة الوقت ومراقبته وأكثرها استخداماً اليوم هو تطبيق ريسكيو تايم Rescue Time، و يمكننا القول أن هذا التطبيق هو المتتبع الأدق للساعات التي تقضيها في إنجاز عمل بعينه والأمثل على الإطلاق لأصحاب المهمات المؤقتة، فإذا كنت تظن أنك تحسن تقسيم وقتك بين عدة نشاطات محددة فهذا التطبيق بإمكانه أن يكشف لك مدى صحة تقديرك لهذا الوقت وما النشاط الأكثر استنفاذاُ لوقتك الثمين.

باستخدامك لهذا التطبيق سيتشكل لديك وعياً كاملاً بكمية الساعات والدقائق التي تمضيها من أجل إتمام مهمة محددة وعليه تصبح قادراً على استغلال تلك الدقائق بشكل سليم وعقلاني في الأوقات القادمة.

كل هذه المميزات متاحة في النسخة المجانية من هذا التطبيق وأما بالنسبة للنسخة المدفوعة فتأتي بميزة حجب أكثر المواقع التي تضيع وقتك في تصفحها كما أنها لا تحتاج للاتصال بالإنترنت للعمل ومراقبة الوقت المستنفذ في نشاطاتك والتطبيق متوفر لأجهزة أندرويد و IOS وحتى أجهزة الكمبيوتر لإعانتك على إدارة أكثر وعياً.

3- تطبيق Todoist


3- تطبيق Todoist

هذا التطبيق لك إذا كنت تحب تحدي نفسك باستمرار لإنجاز الأعمال المطلوبة منك والواجبات المفروضة عليك، فمن خلال هذا التطبيق بإمكانك تحديد مهمة محددة وتضع أمامها الوقت الذي تراه كافياً لإتمامها وضبط تاريخ اليوم الذي تود إنهاء المهمة فيه بكل بساطة، وفي حال نسيت أو تغيبت عن أداء المهمة هنا بالضبط يأتي دور التطبيق الاستثنائي، فيظل يراسلك على بريدك لتذكيرك أكثر من مرة بالمهام المدونة في التاريخ والزمن المحددين. 

تطبيق Todoist مناسب تقريباً لأي شخص كما يوصى به للطلاب على الأخص لتأثيره القوي في مساعدة الطلاب على إنهاء مذاكراتهم في مواعيدها وتشجيعهم لتحدي أنفسهم يوماً تلو الآخر.

 

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent