Translate

recent
جديد أجي تستافد

ثلاث نصائح فعالة لحماية حسابك على انستقرام من خطر الاختراق والسرقة سارع بالتعرف عليها!

ثلاث نصائح فعالة لحماية حسابك على انستقرام من خطر الاختراق والسرقة سارع بالتعرف عليها!

لا تنفك التهديدات المستمرة باختراق وسرقة حسابات انستقرام تشكل كابوساً مرعباً لا يود أحد أن يلقاه يوماً، والذي قد يتطور ليصبح هاجساً يصيبك بالقلق في كل مرة تسجل فيها الدخول إلى حسابك في انستجرام خوفاً من مواجهة أية مشكلة محتملة تمنعك من الدخول إليه، ولا سيما كنت صاحب عمل ما وتدير صفحتك على انستقرام بنفسك في هذه الحالة لابد من اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لإنقاذ الحساب الخاص بعملك وحمايته ضد محاولات السرقة المختلفة.

إلى جانب مجهودات تطبيق انستقرام المقدمة لتساعدك على حماية حسابك هناك بعض الإجراءات الإضافية التي يجب أن تؤديها بنفسك لضمان الحماية الكاملة المحيطة بحسابك من كافة النواحي، والتي من شأنها قد تتمكن أخيراً من إحباط عمليات الاختراق المحتملة المهددة لك وكف أيدي لصوص وقراصنة الانترنت عن سرقة حسابك.

1- اختيار كلمة مرور قوية

1- اختيار كلمة مرور قوية

النصيحة الأولى في هذا الصدد قد تبدو مألوفة لك ولا تنم عن آلية دفاعية مهيبة، ولكن هذا لا ينفي القوة الكامنة في هذا الإجراء ولا يقلل من أهميته، فاختيار كلمة مرور قوية لحساب انستقرام هي بالفعل إحدى عناصر الحماية الرئيسية التي لا يجب أن تستهين بها.

اختر كلمة مرور قوية لحسابك على انستقرام بحيث تكون صعبة التخمين إلى حد يسهل عليك أنت تذكره ولا يسهل على الآخرين توقعه، ويتم ذلك عن طريق تضمين الحروف والأرقام والرموز معاً في كلمة السر الخاصة بك.

كما عليك تغيير كلمة المرور تلك على فترات منتظمة لصد طرق الاحتيال والسرقة المحتملة في كل آنٍ.
وبالطبع لا تنسَ ألا تفصح عنها لأي شخص، تذكر أن كلمة مرور حسابك هي ببساطة مفتاح الدخول إليه وأنت لا تود بالتأكيد أن تسلم ذاك المفتاح في يد أشخاص آخرين سواك.

2- تفعيل خاصية التحقق بخطوتين

2- تفعيل خاصية التحقق بخطوتين


خاصية التحقق بخطوتين أو Two Factor Authentication كانت ولازالت من أفضل طرق حماية الحسابات التي انتشرت لحسن الحظ على مواقع التواصل الأخرى ليس انستقرام فحسب، فهي تعمل كجدار واقٍ لحسابك بحيث لا يستطيع أحد الولوج إليه إلا بعد اجتياز هذا الجدار أولاً حتى إذا كان المخترق يحمل كلمة المرور الخاصة بحسابك بين يديه فإنه سيخفق بلاشك في العبور من مرحلة التحقق بخطوتين.

يمكنك تفعيل خاصية التحقق بخطوتين على تطبيق انستقرام المثبت على الهواتف عن طريق تخصيص رمز أو كود معين يطلب منك إدخاله في كل مرة تقوم فيها بفتح حسابك على انستقرام من أجهزة متعددة، لذا في كل مرة يحاول فيها المخترق فتح الحساب من جهاز آخر ستواجهه عقبة التحقق بخطوتين لتُحبط خطته بالكامل.

للتفعيل، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق انستقرام على هاتفك وتوجه إلى ملفك الشخصي.
  2. انتقل إلى القائمة الموجودة أعلى يمين الصفحة.
  3. من القائمة، انقر فوق خيار Two Factor Authentication.
  4. بعد ذلك قم باختيار زر Require Security Code.
  5. قم بكتابة رقم هاتفك المحمول شاملاً كود الدولة التابع لها ثم Next.
  6. سيصلك كود في رسالة على هاتفك قم بكتابته ثم اضغط Next.
وهكذا تكون قد تمكنت من تفعيل خاصية التحقق بخطوتين بنجاح!

3- إيقاف صلاحية وصول تطبيقات الطرف الثالث لحسابك

3- إيقاف صلاحية وصول تطبيقات الطرف الثالث لحسابك

تطبيقات الطرف الثالث هي التطبيقات التي تقوم بتثبيتها للقيام بأداء مساعد يرتبط بحسابك على انستقرام، هذا النوع من الأداء قد يكون زيادة الإعجابات على منشوراتك وصورك، أو كشف أعداد زائري حسابك على انستقرام..إلخ، بشكل عام، عندما تقوم بتثبيت تلك التطبيقات على الهاتف فإنك تعطيها صلاحية الوصول لحسابك والحصول الكامل على بياناتك الهامة وبذلك قد تكون فريسة سهلة للاختراق والسرقة بدون سابق إنذار.

ما عليك سوى التوجه إلى تطبيق انستجرام في الحال والانتقال إلى صفحة Authorized Applications، ستظهر لك تلك التطبيقات التي تملك صلاحية التحكم في حسابها، حينها يمكنك إبطالها بعمل Revoke Access للتطبيقات التي لا تود ربطها بحسابك بعد الآن.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent