Translate

recent
جديد أجي تستافد

هذه هي أنواع محركات البحث على الأنترنيت

الصفحة الرئيسية
هذه هي أنواع محركات البحث

تعد محركات البحث من أشهر المواقع المستخدمة على الإنترنت ، وهي عبارة عن برامج أو صفحات مصممة خصيصًا لمساعدة المستخدم في البحث عن المعلومات بسهولة وتوفير الوقت ، وترتبط صفحات البحث بقاعدة بيانات ضخمة موزعة على جميع مناطق الدولة. العالم ، مما يسهل على المستخدم البحث عن معلومات مثل مقاطع الفيديو والصور والمقالات وحتى المقالات العلمية التي كتبها الأفراد. تم تصميم محركات البحث وفقًا لآلية ترتيب المكتبات الكلاسيكية. في الوقت الحالي تعد محركات البحث هي الصفحات الأكثر زيارة من قبل المستخدمين ، وأول من يتصفح قبل الدخول إلى أي موقع آخر ، وتصميم محرك البحث بسيط للغاية بحيث يحتوي على مربع بحث وأداة بحث بحيث لا يتشتت المستخدم بسبب العديد من الأدوات.
أنواع محركات البحث


محركات البحث على الإنترنت


هي المحركات التي تستخدم الإنترنت كأداة رئيسية للبحث ، وأشهرها:
  • جوجل: تم تصميمه من قبل لاري بيدج وسيرجي برين عام 1998 م ، وهو من أشهر المحركات المعروفة في العالم لسهولة استخدامه ونتائج البحث الدقيقة ، ويحتوي على العديد من الأدوات مثل أداة البحث للفيديو أو الصور أو الملفات ، وجوجل مرتبط بمعظم المواقع الموجودة ، بحيث تكون آلية البحث حسب الكلمة الرئيسية التي يستخدمها المستخدم ، كانت Google في البداية شركة خاصة وبحلول عام 2004 تحولت إلى شركة عامة ، مع 20000 الموظفين بدوام كامل.
  • بينغ: صممته مايكروسوفت لتكون منافسًا لشركة Google ، وصُممت عام 2009 واعتمدت بشكل أساسي على الإعلانات لتوليد أرباح للشركة.
  • يا هو: اشتهرت لفترة وجيزة قبل ظهور موقع بحث جوجل ، وتم تأسيسها من قبل مجموعة من المستثمرين من أجل توفير الوقت والجهد في البحث عن المستندات والصور.
  • البحث عن الصور BYO: إنه محرك خاص للبحث عن الصور. يعتمد على آلية البحث لمطابقة الألوان ودرجتها وتركيزها في الصورة المراد البحث عنها.
  • لينكس: إنه محرك بحث بالفيديو به أكثر من 6 ملايين ساعة من الفيديو المسجل.
  • يوتيوب: إنه غني في التعريف ويحتوي على الكثير من المشاهد المسجلة ومقاطع الفيديو الاحترافية بالإضافة إلى الأغاني والمقاطع الصوتية.
  • كل الصور: هو محرك متخصص لهواة التصوير الفوتوغرافي ، ويضم العديد من الصور الاحترافية الملتقطة بجودة عالية وبكاميرات حديثة.

محركات بحث متخصصة

هذا النوع من المحركات موجود داخل مؤسسة خاصة أو مكتبة أو معمل أبحاث ، ويتضمن قاعدة بيانات هذه الشركة فقط ليسهل على العامل البحث عن المعلومات داخل هذه الشركة ، ومن الأمثلة على ذلك محركات البحث المستخدمة في الجامعات ، أو شركات الاتصالات.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent