Translate

recent
جديد أجي تستافد

كيفية تفعيل علامة التوثيق الزرقاء في حسابك على انستغرام بالخطوات

كيفية تفعيل علامة التوثيق الزرقاء في حسابك على انستغرام بالخطوات

من خلال متابعتك لحِسابات المشاهير من الممثلين والسياسيين والشخصيات العامة على تطبيق انستقرام فمن المؤكد أن تكون قد لاحظت العلامة الزرقاء الدائرية بجانب اسم الحساب، ولعلك تتساءل باستمرار عن ماهية تلك العلامة وكيف يمكن إضافتها للحسابات في انستغرام.
في الواقع أن تلك العلامة الزرقاء التي تراها على أي حساب في انستقرام هي علامة دالة على توثيق هذا الحساب من قبل صاحبه توثقاً رسمياً، بحيث يصبح الشخص مالكه الوحيد والمتحكم الرئيسي به ما دام الحساب موجوداً على التطبيق وظاهراً للعامة.
إذا كنت تود معرفة االمزيد عن علامة التوثيق الزرقاء وكيف يمكنك الحصول على واحدة لحسابك على انستقرام تابع المقال حتى النهاية.

لماذا تستخدم العلامة الزرقاء في انستقرام؟

لماذا تستخدم العلامة الزرقاء في انستقرام؟

يرجع توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء إلى عدة أسباب تمثل أهمية بالغة في أعين مالكيها من رجال الأعمال والعلامات التجارية العالمية والفنانين الموجودين في كل بقعة على الأرض هي:

  • السبب الأول والأساسي وراء توثيق حسابات انستقرام هو الرغبة في حفظ المنشورات من صور وفيديوهات ضد محاولات السرقة والانتحال التي يعاني منها الكثيرون من مستخدمي انستقرام، لذا يعطيك توثيق الحساب بشكل رسمي حق المطالبة بحقوق النشر خاصتك في حال تم نسبتها لآخرين من الحسابات المجهولة أو المختصة في نفس المجال.
  • التوثيق بالعلامة الزرقاء يرسخ الإحساس بالثقة لدى المتابعين أن الحساب الذي يقومون بمتابعته ليس مزيفاً وأن الأخبار المنشورة عليه يجب أن تؤخذ على محمل الجد لأنها صادرة من جهة موثوقة أو معروفة عالمياً.
  • تلجأ الكثير من الحسابات إلى التوثيق لزيادة التفاعل ونسب الوصول، حيث ثبت أن خوارزمية انستقرام وفيسبوك باعتبارها الشركة المالكة لها قد صممت على نشر النشاطات الصادرة من الحسابات الموثقة بالعلامة الزرقاء على نطاق أوسع من الحسابات التقليدية، لذا يعتبر اعتماد الحسابات بتلك العلامة الزرقاء الطريقة المثلى لتحقيق الشهرة والانتشار في عالم انستغرام الواسع.

ما هي المستندات المطلوبة بهدف توثيق حساب انستقرام؟

هناك بعض المستندات التي لابد من تقديمها حتى تتأكد إدارة انستقرام أنك صاحب الحساب الأصلي وبالتالي تستطيع البت في هذا الأمر إذا تعرض الحساب للسرقة، وتختلف المستندات المطلوبة حسب نوع المالك كالآتي:
  • إذا كان الحساب المراد توثيقه مملوك بشكل شخصي فكل ما يلزم تقديمه هو صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر الخاص بصاحب الحساب، وهذه هي طريقة التوثيق المتبعة لدى حسابات الفنانين والمطربين المشهورين في العالم على انستغرام.
  • الحالة الثانية أن يكون المالك هو أحد رجال الأعمال أو الجهات التجارية المهمة التي تستخدم تطبيق انستقرام كمنصة لعرض وتسويق منتجاتها وتشجيع المتابعين على الشراء، وحينها يتطلب إرفاق وثيقة تجارية رسمية كالبطاقة التجارية الخاصة بالعمل التجاري.

ماهي خطوات توثيق حساب انستقرام وظهور العلامة الزرقاء؟

ماهي خطوات توثيق حساب انستقرام وظهور العلامة الزرقاء؟

  • قم بفتح تطبيق انستقرام على الهاتف أو الحاسوب ثم انتقل لشريط الإعدادات الموجود أعلى واجهة التطبيق.
  • قم بالعثور على خيار طلب التوثيق أو Request Verification من بين الخيارات المتعددة المعروضة أمامك.
  • بالضغط على هذا الخيار سيُطلب منك إدخال اسم المستخدم التابع لحسابك على انستقرام واسم الحساب.
  • بعد ذلك ستجد زر رفع الوثيقة الرسمية الذي يتيح لك تقديم مستند الهوية الشخصية أو البطاقة الضريبية التي على أساسها سيتم توثيق الحساب بالعلامة الزرقاء.
  • هكذا تكون انتهيت من الخطوات المطلوبة للتوثيق، عليك فقط الانتظار لتتمكن إدارة انستقرام من النظر في طلبك وإرسال رسالة الموافقة بتوثيق حسابك بشكل نهائي، وأما في حالة رفض طلبك فقم باتباع نفس الخطوات من أجل التقدم بطلب توثيق جديد بعد التعرف على أسباب الرفض وذلك بعد فترة قد تصل إلى الشهر.
باتباعك لتلك الخطوات يمكنك أن تعتبر نفسك مالكاً رسمياً لحساب الانستقرام الخاص بك بحيث لا يحق لأي مستخدم آخر على انستقرام سواك بالتدخل في إدارة الحساب أو النشر عليه بطريقة غير رسمية، وفي تلك الحالة يسمح لك بالإبلاغ عن أي إجراء غريب يطرأ على الحساب وتأكد بأن يقوم انستقرام بحفظ كافة حقوقك.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent