Translate

recent
جديد أجي تستافد

بدون برامج، طرق سهلة وبسيطة لحفظ الصور من انستقرام على هاتفك

بدون برامج، طرق سهلة وبسيطة لحفظ الصور من انستقرام على هاتفك

دعونا نتفق أن منصة انستقرام هي واحدة من أجمل منصات التواصل الاجتماعي لما يُعرض عليها من المحتوى المرئي الخلاب الذي يتركك في حالة من الانبهار والاندهاش مما يعطيك الإلهام في شتى المجالات التي تهتم بها، أو يدفعك لتحميل الصور والفيديوهات لمشاركتها مع الآخرين خارج تطبيق انستقرام.

ولكن لسوء الحظ أن تطبيق انستقرام لا يدعم حفظ صور المستخدمين سواءً على الهواتف أو الحواسيب بأي شكل من الأشكال حفظاً للخصوصية وحقوق النشر الخاصة بمستخدميه ولكن أيَنبغي أن يصيبنا ذلك باليأس التام من فرصة الحصول على إحدى الصور البديعة المنشورة على انستقرام؟ الجواب القاطع هو لا، فلا يجب أن ننسى مجهودات التكنولوجيا في ابتكار الحلول لأي عقبة يواجهها المستخدمون عبر الإنترنت.

ولا يعني ذلك أن كل العقبات التي نواجهها تستلزم في المقابل تحميل التطبيقات المساعدة لحلها والتي تستهلك مساحة ليست بالقليلة على الهواتف من أجل تأدية مهمة بسيطة كتحميل الصور والفيديوهات من انستقرام، لذا جئنا لك بالحلول البديلة والأكثر سرعة في نفس الوقت أكمل قرائتك للمقال لتتعرف عليها.

الطريقة الأولى: موقع داونلود جرام DownloadGram

الطريقة الأولى: موقع داونلود جرام DownloadGram


هذا الموقع يتيح للمستخدمين تحميل الصور والفيديوهات المنشورة عبر تطبيق انستقرام بكل سهولة ومتاح للعمل على جميع الأجهزة سواء الأندرويد أو آيفون أو حتى جهاز الكمبيوتر، الخطوات المتبعة لتحميل الصور ومقاطع الفيديو من خلاله هي كالتالي:
توجه أولاً إلى تطبيق انستقرام حيث يوجد المنشور الذي ترغب في تحميله.

قم بالضغط على الثلاث نقاط الظاهرة بتتابع رأسي أعلى يمين المنشور.

من القائمة المختصرة قم باختيار نسخ الرابط أو Copy link حيث يمثل عنوان الصورة أو مقطع الفيديو الذي تود في تحميله لاحقاً.

بعد ذلك قم بفتح موقع DownloadGram من أي متصفح أو من خلال الرابط التالي هنا 

أول شيء تجده أمامك هو مستطيل فارغ قم بلصق رابط المنشور الذي نسخته قبل قليل فيه.

انقر على زر Download ثم Download image ليتم تحميل الصورة المرغوبة إلى معرض الصور في جهازك.

وبتلك الطريقة تكون قد حصلت على صور انستقرام بسرعة وبنفس جودتها العالية وبدون مجهود تقريباً، والآن ننتقل للطريقة الثانية…

الطريقة الثانية: حفظ الصور عن طريق لقطات الشاشة Screenshot

الطريقة الثانية: حفظ الصور عن طريق لقطات الشاشة Screenshot

حفظ الصور من انستقرام عن طريق أخذ لقطة شاشة لها من أكثر الطرق المباشرة التي يمكنك اتباعها ولكن للأسف لن تفيدك تلك الطريقة إذا كنت تود تحميل مقطع فيديو بدلاً من صورة، حينها سيتعين عليك تثبيت برنامج لتسجيل الشاشة كطريقة أخرى بديلة.
  • كل ما عليك فعله أن تأخذ لقطة شاشة بالضغط على أزرار معينة في هاتفك والتي تختلف بين كل نوع هاتف والآخر.
  • ينتج عن لقطة الشاشة بشكل عام صورة كاملة لمكونات الشاشة بينما ترغب في حفظ حدود صورة بداخلها فقط، لذا بعد اتخاذ سكرينشوت لصورة ما في انستقرام قم بالتوجه لمعرض الصور على هاتفك حيث تجدها محفوظة.
  • بعد ذلك قم بإجراء بعض التعديلات على الصورة أهمها اقتصاص حدود الصورة المرغوبة والتخلص من شكل الشاشة العام.
  • وهكذا تكون قد حصلت على صور انستقرام بدون برنامج مساعد أو أي موقع بديل للقيام بهذه المهمة، والأفضل من ذلك أنك يمكنك اعتماد تلك الطريقة في أي تطبيق آخر لا يدعم حفظ الصور على الأجهزة بشكل مباشر.

الطريقة الثالثة: حفظ الصور من تطبيق انستقرام

الطريقة الثالثة: حفظ الصور من تطبيق انستقرام

تعتمد هذه الطريقة على حفظ صور و منشورات انستقرام داخل التطبيق نفسه عن طريق خيار Bookmark الموجود إلى جانب كل منشور، بحيث يتيح لك الرجوع لمشاهدة أي صورة أو مقطع فيديو سبق ورأيته من قبل أثناء تصفحك للتطبيق وتخشى أن يضيع فيما بعد.
  • بعد الضغط على علامة الحفظ أو Bookmark الموضحة في الصورة أعلاه سيقوم انستقرام بحفظ المنشور في مكان معين يمكنك إيجاده من خلال النقر على القائمة الجانبية واختيار Saved، حيث تجد داخل ذلك الخيار جميع الصور والفيديوهات التي قمت بحفظها من علامة Bookmark في حال أردت إعادة الاطلاع عليها مرة أخرى.
  • كانت هذه الطرق الثلاث الأفضل والأسهل لحفظ صور وفيديوهات انستقرام بدون الحاجة إلى تثبيت برامج الطرف الثالث أو التطبيقات المساعدة للقيام بذلك، فاستمتع بمساحة تخزين كافية في جهازك وصور انستقرام البديعة التي لطالما أردت الاحتفاظ بها عن طريق اتباع أي طريقة من الطرق الثلاث المذكورة.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent