Translate

recent
جديد أجي تستافد

كل ما تود معرفته عن حساب انستقرام التجاري Instagram business لإدارة أعمالك بسهولة

كل ما تود معرفته عن حساب انستقرام التجاري Instagram business لإدارة أعمالك بسهولة

عندما نتحدث عن وسائل تسويق وإدارة الأعمال التجارية اليوم فليس هناك ما هو أفضل من مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بتلك المهمة، الكثير من الأدوات التي تم تطويرها في السنوات الأخيرة تولت القيادة الأولى والسباقة في عالم التسويق وإدارة المشروعات، ولاسيما مع انتشار أشكال التجارة الإلكترونية التي تغمرها روح المنافسة. فقد كان لمنصات التواصل الفضل الأول في تحقيق نجاح الأعمال التجارية وظهورها إلى النور في عصرٍ تتزاحم فيه الهيئات والمؤسسات التجارية بأنواعها على الوصول السريع لشريحة الاستهلاك المرتبطة بها.
إذا كنت واحداً من المهتمين بإدارة الأعمال عبر الإنترنت فربما تسأل نفسك الآن أي طريق يجب أن تسلك وأي منصة يقع عليها اختيارك، كلها أسئلة في محلها تماماً ولكن يبقى السؤال المحوري والأهم الذي يدور حوله موضوع اليوم هو أي حساب تختار؟

هناك العديد من المستخدمين لا يزالون يجهلون الكثير عن خفايا ومميزات حساب انستقرام التجاري المختص لإدارة الشئون التجارية عبر الإنترنت ليحدث بذلك فاصلاً بين حسابات انستقرام الشخصية وحسابات انستقرام التجارية. في هذا المقال نستعرض لك دليلاً شاملاً عن حساب انستقرام التجاري وخصائصه الثمينة للارتقاء بنشاطك التجاري.

ما هو حساب انستقرام التجاري؟

حساب انستقرام التجاري أو Instagram business هو حساب مصمم خصيصاً لتوفير مكتب إدارة افتراضي للأنشطة التجارية الموجودة على أرض الواقع، أو تخصيص محل إلكتروني للتبضع والتجارة عبر الإنترنت.

وعلى هذا الأساس يمكننا اعتبار الحساب التجاري من انستقرام بمثابة متجر إلكتروني متكامل ووسيلة مجانية وآمنة تماماً تمد يد العون للمشروعات الناشئة من أجل النمو والنهوض بها ثم الوصول للسوق المستهدف في فترة وجيزة.

ما الفرق بين حساب انستقرام الشخصي وحساب انستقرام التجاري؟

تقدم منصة انستقرام نوعين من الحسابات أحدهما الحساب الشخصي الذي يعلمه الجميع، ألا وهو الحساب المعتاد لتبادل الصور والمنشورات والقصص بين الأصدقاء والمعارف، ومتابعة العلامات التجارية الكبرى والشخصيات العامة ومشاهير العالم من نافذته، وبالطبع يقتصر على بعض الإعدادات التي نستخدمها يومياً في نشاطنا الاعتيادي على انستقرام.

والآخر هو حساب انستقرام التجاري أو كما يطلق عليه انستقرام بيزنس الذي صرت على علم به الآن، والذي يُستخدم بشكل كبير من قبل العلامات التجارية الغنية عن التعريف كشرِكات الملابس والسيارات المنتشرة على مستوى العالم أجمع، ويأتي السبب وراء هذا الفصل بين هذين النوعين من الحسابات إلى تمتع حساب انستقرام بيزنس بالمزيد من الخصائص التي لا يدعمها حساب انستقرام العادي بحيث لا يحتاج إليها المستخدم ما لم يكن يهدف إلى الوصول لمجتمع أو سوق معين باستخدام منصات التواصل التي تقدم مثل تلك الخدمة كانستقرام.

مميزات حساب انستقرام التجاري

1- تحليلات وإحصائيات انستقرام

1- تحليلات وإحصائيات انستقرام

تقدم لك ميزة التحليل الأكثر من رائعة فرصة هائلة لمعرفة نسبة وصول علامتك التجارية للعملاء المستهدفين، يشمل ذلك تقارير دورية تحوي عدد مرات ظهور ملفك التجاري للمستخدمين وعدد النقرات التي يحصل عليها موقعك الإلكتروني وكم المشاهدات التي تحصدها منشوراتك على انستقرام، إضافةً إلى التحليل الديموغرافي لأعمار متابعيك وجنسياتهم وأكثر المنتجات التي حازت على إعجابهم وأقلها كذلك وأنسب الأوقات لنشر محتواك وخدماتك على الحساب

باختصار تلك الميزة من انستقرام بيزنس توفر عليك الجهود الكثيرة التي سوف تبذلها وكم التفاصيل التي ستنخرِط فيها لتجميع الإحصائيات اللازمة عن عملائك بدون إنشاء حساب انستقرام بزنس.

2- التبضع والدفع في انستقرام

2- التبضع والدفع في انستقرام

يمكن لحسابك التجاري أن يتحول ليصبح محلاً تجارياً شبيهاً بالمتجر الإلكتروني لتتمكن من خلاله نشر منتجاتك عليه وتوفير طرق الدفع المتعددة عليها لتشجيع الشراء بشكل مباشر كما لو كان أحد متاجر أمازون الشهيرة، وغالباً ما تلقى تلك الطريقة المباشرة نتائج مذهلة من سرعة عمليات الشراء نِتاج القرارات السريعة التي يتخذها العملاء. حيث يُستقطع الطريق على المستخدمين للذهاب إلى رابط متجرك الإلكتروني، بل يعرض عليهم المشاهدة والشراء فقط أثناء تصفحهم اليومي على تطبيق انستقرام.

3- ترويج المنشورات عبر انستقرام

3- ترويج المنشورات عبر انستقرام


ترويج المنشورات في انستقرام يشبه إلى حد كبير خطط الترويج على فيسبوك، فعند اختيارك لإحدى خطط الترويج يصبح من السهل عليك الوصول لعدد أكبر من العملاء بدون مجهود حيث يتكفل انستقرام بتلك المهمة لِتغفو عيناك وتصحو على عدد من المتابعين يفوق العدد الذي تصل إليه منشوراتك قد يصل إلى الضغف و في مدة أقصر.

وفي الختام، ننصحك بشدة بعمل حساب تجاري على انستقرام بيزنس و بأن تدع فكرتك التجارية تنمو في بيئة مناسبة فتراها تنشأ وتتطور و تجوب العالم وأنت في مكانك.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent